إعلان

نتنياهو للجنة الأمم المتحدة: اذهبوا إلى سوريا ستجدو جرائم حرب

10:53 ص الخميس 14 أغسطس 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن لجنة الأمم المتحدة التي جاءت للتحقيق في علمية الجرف الصامد ليس لديها ما تفعله في إسرائيل، مضيفا: ''اذهبوا إلى سوريا ستجدو جرائم حرب''.

وأضاف نتنياهو، وفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن ''مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يعطي شرعية لمنظمات إرهابية مثل حماس والدولة الإسلامية''، مشيرا إلى أنه ''يجب عليهم أن

يبحثوا في حقيقة استهداف حماس للمدنيين الإسرائيليين واستخدام مواطني غزة كدروع بشرية بدلا من التحقيق فيما قامت به إسرائيل''.

وقتلت إسرائيل نحو 2000 فلسطيني في عدوانها الأخير على قطاع غزة معظمهم من المدنيين، وفقا للأمم المتحدة. فيما قتل 64 جنديا إسرائيليا وثلاثة مدنيين منذ بدء العدوان في 8 يوليو الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي ''كان يجب على الأمم المتحدة أن تبحث في المذابح التي ارتكبها نظام الأسد ضد مواطنيه في سوريا أو التي تعرض لها الأكراد من قبل أعضاء الدولة الإسلامية، أو حتى

تلك التي تجري في طرابلس''.

وقال أيضا ''لو ذهبوا إلي هناك سيجدو جرائم حرب''.

واستنكر نتنياهو دور لجنة الأمم المتحدة في إسرائيل التي ''تمثل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط''، بحسب قوله، مشيرا إلي أن ما قامت به إسرائيل هو وسيلة شرعية لحماية مواطنيها من

الإرهابيين القتلة التابعين لحماس.

وزعم نتنياهو أن تقرير الأمم المتحدة ''تمت كتابته بالفعل وأن رئيس اللجنة قرر بالفعل أن حماس ليست منظمة إرهابية''.

وكان مجلس حقوق الإنسان أقر في 23 يوليو فتح تحقيق في الانتهاكات المحتملة للقانون الدولي خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة.

واتخذ هذا القرار بعد جلسة ماراثونية طارئة استمرت 7 ساعات، تبادل خلالها الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي الاتهامات بارتكاب جرائم حرب.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو التقى مع أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك الأمريكية الذي جاء إلى إسرائيل في زيارة رسمية لدعم حقها في الدفاع عن النفس ضد حماس.

ونقلت الصحيفة عن حاكم ولاية نيويورك قوله لنتنياهو، نأمل أن تعيشوا في سلام، مشيرة إلي أن نتنياهو أعرب عن شكره لـ كومو الذي جاء إلى إسرائيل لدعمها في الحرب التي تخوضها ضد حماس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان