إعلان

صحيفة تركية: فوضى في بغداد بعد تكليف رئيس وزراء جديد

02:46 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

النائب الأول لرئيس مجلس النواب حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "ميلليت" التركية، أن العاصمة العراقية بغداد شهدت نوعا من الفوضى بعد أن دفع نوري المالكي العراق إلى حافة الكارثة عقب إعلان الرئيس العراقي تكليف أحد السياسيين العراقيين بتشكيل حكومة جديدة بديلة عن حكومة المالكي.

وأوضحت الصحيفة التركية -في مقال نشرته اليوم الثلاثاء- أن الجميع يتفق على أن سياسة المالكي الطائفية دفعت العراق إلى حافة التقسيم وعلى إثر ذلك رفضت الأحزاب الشيعية والكردية والسنية وأغلبية نواب البرلمان وكبار رجال الدين بالعراق وعلى رأسهم آية الله السيستاني استمرار المالكي في حكم العراق، علاوة على رفض الولايات المتحدة الأمريكية وإيران استمراره ولكنه لا يزال مصرا على البقاء في السلطة.

وأكدت أنه حال عدم تخلص بغداد من نوري المالكي ستجد العراق نفسها على حافة حرب دموية تزامنا مع التقدم الذي يحرزه مسلحو تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش) نحو بغداد، ولذلك فإن الخلاص الوحيد للعراق هو زعيم جديد لحكومة ائتلافية تضم كافة أطياف المجتمع العراقي.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قد كلف حيدر العبادي بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة نوري المالكي وقال العبادي عقب هذا التكليف إن "على الجميع أن يتعاون للوقوف ضد الحملة الإرهابية التي تشن على العراق وإيقاف كل الجماعات الإرهابية".

يشار إلى أن متحدث باسم "التحالف الوطني العراقي"، وهو تحالف شيعي رئيسي، قد أعلن مسبقا أن الائتلاف رشح العبادي، عضو حزب الدعوة الذي يترأسه المالكي، لرئاسة الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: