إعلان

اتفاق ''بريطاني - عراقي'' لتسليم سجناء رغم التخوف من داعش

11:14 ص الإثنين 07 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ

نقلت صحيفة ''ديلي ميل'' استعداد الحكومة البريطانية لترحيل أكثر من 160 عراقيا من سجونها إلى بغداد، حيث سيتكملون مدة حبسهم هناك، حسبما تم الاتفاق بين الحكومتين البريطانية ونظيرتها العراقية.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة البريطانية، أبدت استعدادها لنقل السجناء العراقيين إلى سجون أخرى ببلدهم الأم، رغم تخوفاتها من هجمات داعش، وغيرها من المجموعات المسلحة التابعة للقاعدة، على عدد من السجون العراقية ''لتحرير الكثير من السجناء السنيين''، وبالرغم من خطر الحرب الأهلية الذي يسيطر على البلد الأن.

وذكرت الصحيفة أن الجماعات السنية المتشددة قامت بالهجوم على أحد السجون العراقية بالموصل في العاشر من الشهر الجاري، وحررت أكثر من ألف سجين سني الطائفة، وقتل عدد كبير من المواطنين في اليوم اللاحق خلال هجومين أخرين على سجون ''أبو غريب''، و''تاج''، خلال محاولة ''المتشددين اقتحام هذه السجون لتحرير السنيين أيضاً''، وهو ما يزيد قلق الحكومة البريطانية على مواطنيها المسجونين بالسجون العراقية.

وأضافت الصحيفة أن هذا الاتفاق يأتي كجزء من جهود بريطانية لتقلل عدد المساجين الأجانب بسجونها، وهم أكثر من 10.130 سجينا منذ نهاية العام الماضي، وبعد ضمان الحكومة العراقية لنظيرتها البريطانية الأمان لجميع المسجونين البريطانيين بالسجون العراقية خلال هذا الوقت الحرج من الانفلات الأمني.

وأكد وزير السجون البريطاني، جيريمي وايت، أن الاتفاق البريطاني -العراقي بشأن تسليم المساجين العراقيين لحكومتهم على وشك الاتمام، وستقوم بريطانيا بتحرير أكثر من 163 سجين عراقي بسجونها، 151 منهم من المسلمين، حسبما أوضحت الصحيفة.

وأضاف وايت: ''أن هذا الاتفاق يمكن السجناء العراقيين ببريطانيا، والسجناء البريطانيين بالعراق من قضاء مدة حبسهم ببلادهم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان