إعلان

صحيفة يابانية: دولة الخلافة لن تستمر طويلًا

09:27 م الأحد 06 يوليه 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ''جابان تايمز'' اليابانية إن خريطة الشرق الأوسط يعاد رسمها من جديد بعد إعلان داعش مولد الخلافة الإسلامية، مشيرة إلي الدولة الإسلامية الجديدة التي ستضم جميع المسلمين في العراق وسوريا من غير المنتظر أن تستمر طويلا.

وأشارت الصحيفة إلي أن الدولة التي تم الإعلان عنها محاطة بالأعداء الذين يرون أنها تهديدا لوجودهم، بعد سيطرتها علي مئات الكيلومترات من الأراضي الممتدة علي جانبي الحدود العراقية السورية.

ولفتت الصحيفة إلي أن دولة الخلافة التي أعلنتها داعش الأسبوع الماضي تمثل حلم الإسلاميين السنة عبر العالم بمن فيهم أسامة بن لادن، مشيرة إلي أن آخر خلافة إسلامية في التاريخ كانت الخلافة العثمانية التي ضمت أجزاء من شمال أفريقيا والخليج الفارسي وشرق أوربا والعراق.

وذكرت الصحيفة أن إعلان دولة الخلافة تضمن مطالبة المسلمين السنة في شتي أنحاء العالم بمبايعة أبو بكر البغدادي الخليفة الجديد، مشيرة إلي أن الدولة الجديدة التي تم الإعلان عنها تمثل تحد جديد لأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ونوهت الصحيفة إلي تخوفات الغرب من أن تصبح دولة داعش علي شاكلة أفغانستان التي تحولت إلي مقر للإسلاميين المتشددين تحت حكم طالبان، مشيرة إلي أن أوباما لا يرغب في عودة قواته إلي العراق في حين أرسلت روسيا طائرات وطيارين لقتال داعش.

وقالت الصحيفة إن إيران تبذل قصاري جهدها لمساعدة حكومة بغداد السنية في قتال داعش.

ولفتت الصحيفة إلي أنه إذا فشلت دولة الخلافة فإن دولة الأكراد الجديدة التي تتكون من 4 مليون نسمة ستصبح واقعا في شمال العراق وهو ما يثير التخوفات في المنطقة حيث تخشي العديد من الدول من تمدد نزعات الانفصال بين مواطنيها الأكراد علي غرار كردستان العراق.

وأوضحت الصحيفة أن الاضطرابات العراقية جعلت حلم الأكراد في الوصول إلي دولتهم قريب المنال، مشيرة إلي قول مسعود برزاني الرئيس الكردي بأن الوقت قد حان ليقرر الأكراد مصيرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان