إعلان

جيروزاليم بوست: رغم التخوفات.. مستقبل القدس يعتمد على دعم الاستثمار

11:38 م السبت 05 يوليو 2014

مدينة القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة محفوظ:

قالت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية إن مستقبل القدس، والذي وصفته ''بالحيوي والمزدهر''، يعتمد على ''جذب المستثمرين من كافة أنحاء العالم''.

وأكدت الصحيفة أن القدس تشهد تطورات على كافة المستويات، مما تسبب في تحسن الظروف المعيشة لسكان المدينة، وازدهار الأسواق المحلية بها، والتي يتحكم بها الكثير من المستثمرين الأجانب، الأوروبيين وغيرهم من الأمريكيين بالأخص.

وعلى الرغم من معارضة الكثير من سكان القدس لإقامة المشاريع الاستثمارية الكبيرة بالمدينة، واحتضان المدينة لجنسيات متعددة، إلا أن ''هذه المباني الشاهقة والمترفة'' خلفت ظنون العديدين ''بطمس ملامح الطبقة الوسطى من الإسرائيليين، بل واتاحت لهم فرص عمل عديدة، مما انعكس على تحسن ظروفهم المعيشية، وجعل من القدس مركز لتقابل الكثير من الحضارات، ولجذب الاستثمار الخارجي''.

وبالنظر لمستقبل القدس اقتصادياً، أثبت تواجد الكثير من المستثمرين الأجانب، وشرائهم لمنازل بمناطق أعمالهم بالقدس، انعكس على العملة الرسمية ورفع من قيمتها في السنوات القليلة الماضية.

وعلى الصعيد الثقافي والحضاري، أضافت الصحيفة أن اقتناء الكثر من الأجانب لمنازل مملوكة لهم بالقدس أدى إلي خلق روح ''انتماء للمدينة، والارتباط بها على أصعدة كثيرة بالإضافة للصعيد الاقتصادي''، كما أن هذه المناول المبنية على الطراز الأوروبي أضافت الكثير من الجمال والتنوع على شكل المدينة، كإحدى المدن القادرة على احتضان عدة ثقافات وحضارات، عكس ما يتم اتهامها به- على حد تعبير الصحيفة.

أضافت الصحيفة أن جذب المستثمرين الأجانب، وانشائهم للكثير من شركاتهم التجارية، وشرائهم للمنازل والتواجد بالقدس أتى بثماره أيضاً على السياحة، حيث أفسح المجال لبناء الكثير من الفنادق والمطاعم، مما خلق فرص عمل أكثر لأبناء المدينة الأصليين، وجعل المدينة مشهورة بأماكنها الجذابة لكثير من الأذواق.

وفيما يعارض البعض الاستثمار الخارجي وتوغله بالمدينة، ''خوفاً من سيطرة الأجانب على المدينة، وفقدان سكانها الأصليين السيطرة على مصادر ربحها''، رأت الصحفة أن مظهر المدينة ''القادرة على استيعاب الكثير من الأجناس والأديان والخلفيات الثقافية ويعطيها الفرصة للتسابق في أوساط المجتمع الدولي كإحدى أكبر الدول السياحية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: