إعلان

وورلد تريبيون: العراق يكافح لصد داعش

12:00 م السبت 05 يوليه 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''وورلد تريبيون'' الأمريكية، اليوم السبت، أن العراق على الرغم من الدعم العسكري الأجنبي له يكافح ضد جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

ونسبت الصحيفة في نسختها الالكترونية إلى مسؤولين قولهم إن اكثر من 5 الاف جندي يحاولون غزو تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين الشمالية التي تسيطر عليها داعش، وقال مسئولون إن قوات الجيش العراقي مدعومة بدبابات ومدافع ومروحيات هجومية امريكية في مهمتها لطرد داعش من تكريت.

وقال أحمد الجبوري محافظ صلاح الدين إن القوات تتقدم ببطء لان جميع المنازل والعربات المحروقة تم تفخيخها بالقنابل ونشر المسلحون الكثير من القنابل والسيارات الملغومة على الطرق.

وفي بيان يتناقض مع مزاعم الجيش العراقي بالنصر ، قال الجبوري إن وحدات الجيش مازالت على اطراف تكريت ، وأضاف أن عملية لاختراق المدينة قد تستغرق اياما.

وقال مسؤولون إن داعش والجماعات السنية المسلحة الاخرى تواصل زحفها نحو بغداد ، مشيرين إلى أن وحدات يشتبه انها تابعة لداعش اشتبكت مع مليشيات شيعية موالية للنظام العراقي جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وتستهدف داعش قواعد الجيش العراقي وحقول النفط، وكان أحد المواقع المستهدفة قاعدة تابعة لسلاح الجو العراقي كانت معروفة حتى عام 2012 بكامب اناكوندا وهي الان محاصرة بمدفعية وآليات داعش.

وأوضحت مصادر عراقية ان حكومة الرئيس العراقي نوري المالكي فشلت في تجنيد قبائل سنية لوقف تقدم داعش ، مشيرة إلى أن القبائل ترفض القتال ضد داعش وانسحبت بدلا من ذلك من حقول النفط في محيط تكريت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: