إعلان

وورلد تريبيون: ''داعش'' يحاصر بغداد من عدة اتجاهات

04:59 م الخميس 31 يوليه 2014

تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''وورلد تريبيون'' الأمريكية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام ''داعش'' متواجد على مشارف بغداد، فضلاً عن الخلايا النائمة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

وقالت مصادر أمنية عراقية بحسب تقرير بثته الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن تنظيم ''داعش'' وصل إلى ضواحي بغداد من عدة اتجاهات، مشيرة إلى أن عناصر التنظيم تحيط بالمدينة من الشمال والجنوب، فضلاً عن تسلل فرق انتحارية إليها.

ووفقاً للصحيفة، كشفت المصادر عن وجود خلايا نائمة في كل أنحاء المدينة، وعن تواجد فرق مسلحة تتحكم في كل من يقترب إلى بغداد.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الجيش العراقي أمر بالقضاء على معاقل التنظيم ، الذي أصبح يطلق على نفسه الآن ''الدولة الإسلامية'' ، خارج بغداد .. وقالوا إن الهدف الرئيسي هو محافظة بابل جنوب غربي العاصمة العراقية.

وأكدت ''وورلد تريبيون'' أن الحكومة العراقية شنت بالفعل حملة لوقف تقدم ''داعش''، حيث أنها أمرت بمضاعفة قوات الشرطة عند المداخل حول بغداد.

وأضافت الصحيفة أن أنباء ترددت عن أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام يتجه نحو بغداد من محافظة الأنبار المجاورة، التي تقع تحت سيطرة حركات السنة وقبائل متحالفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن مسلحي التنظيم يعرقلون العمليات التي ينفذها الجيش العراقي والميليشيات الشيعية التي ترعاها الحكومة.

وأضافت المصادرأن سيطرة ''داعش'' على طرق رئيسية بالقرب من بغداد تمنع قوات الجيش من الهجوم على شمال العراق.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش العراقي لم تمهد الطرق بعد لنقل الإمدادات إلى القوات المرسلة في الشمال، ونتيجة لذلك، وبعد فترة قصيرة من القتال عادت القوات إلى مواقعها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان