إعلان

التايم'' تحذر إسرائيل من مغبة هجوم بري يضع جنودها أمام نيران المقاومة الفلسطينية

01:13 م الجمعة 18 يوليو 2014

الجيش الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

رصدت مجلة ''التايم'' الأمريكية إرسال إسرائيل جنود المشاة إلى قطاع غزة للمرة الثالثة خلال 6 سنوات لشن هجوم بري، محذرة من مغبة هذا الهجوم الذي يضع الجنود الإسرائيليين أمام النيران!!

وسلطت المجلة الضوء - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - على دخول الدبابات الإسرائيلية إلى غزة أمس الخميس، كعلامة على بدء هجوم بري في الأراضي الفلسطينية.

وقالت ''إنه بعد 10 أيام من القصف الجوي والتهديدات المتكررة بشن غزو بري، اقتحمت القوات الإسرائيلية الحدود الشمالية لقطاع غزة، مما يثير مخاوف من وقوع حرب شاملة''.

ونقلت عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ليبي وايس قوله ''عند هذه النقطة جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، ولا تلتزم العملية بوقت بل تلتزم أكثر بأهداف، متمثلة في توجيه ضربة لحركة حماس تجعلها غير قادرة على شن هجمات إرهابية ضد إسرائيل''.

وحذرت المجلة الأمريكية من مغبة الغزو البري لقطاع غزة، حيث سيكون الجنود الإسرائيليون في مواجهة النيران، مشيرة بقولها ''بالرغم من أن هناك حالة وفيات واحدة في صفوف الإسرائيليين جراء إطلاق أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على إسرائيل خلال هذا التصعيد - بفضل نجاح نظام ''القبة الحديدية'' المضاد للصواريخ جزئيا - فإن غزو قطاع غزة سيضع القوات الإسرائيلية في خط النار.

ورصدت مقتل جندي إسرائيلي اليوم الجمعة، مقابل مقتل نحو 20 فلسطينياً خلال العملية الجارية، في حين قتل في عام 2008، 9 جنود اسرائيليين بالرصاص، بينما قتل 4 آخرون بنيران صديقة.

واستنكرت ''التايم'' مقتل نحو 200 مدني فلسطيني جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن إسرائيل من جانبها، تدعي أنها ليس لديها خيار سوى شن الغزو البري على قطاع غزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان