إعلان

العفو الدولية: منع لبنان للفلسطينيين المقيمين بسوريا ''انتهاك قانوني''

02:58 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

صورة لبعض اللاجئيين الفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إن ''العديد من العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا تمزقت وتشرد أفرادها بعد تشديد الإجراءات الحدودية في لبنان التي حالت دون لجوء أعداد كبيرة من فلسطينيي سورية إليه، معتبرة أن ما تقوم به السلطات اللبنانية يشكل ''انتهاكاً'' لالتزاماتها تجاه القانون الدولي.

ولفتت المنظمة إلى أن ''العديد من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، بمن فيهم نساء حوامل وأطفال ونساء مع أطفال رضّع، مُنعوا من دخول لبنان نتيجة إجراءات حدودية مشددة''- بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وأوضحت الصحيفة أن ''قضية فلسطينيي سوريا، الذين يحاولون الهرب من الحرب الدائرة هناك واللجوء طلباً للحماية، تسلط الضوء على المعاناة البائسة لهذه العائلات التي تمزقت نتيجة وقوعها ضحية الإجراءات الحدودية المزاجية''، حين محاولتهم دخول لبنان.

وأضافت أنه في واحدة من أكثر الحالات ''الصادمة''، تم ''منع امرأة مع طفلها الوليد من دخول لبنان لجمع شمل عائلتها ولقاء زوجها وأطفالهما الخمسة''.

ولفتت العفو في بيانها إلى أن فلسطينيي سوريا يواجهون ''عوائق جدية''، وهم يسعون لطلب اللجوء في البلدان المجاورة لسورية، فيما أوضح أنه ''لسوء الحظ، فإن الإجراءات الجديدة التي اعتمدها لبنان ليست إلا آخر الأمثلة على سياسات التمييز'' ضد هؤلاء الفلسطينيين – بحسب الصحيفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان