إعلان

استطلاع بريطاني يكشف تقدم حزب العمال على المحافظين قبل الانتخابات

10:08 ص الأحد 08 يونيو 2014

الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

كشف استطلاع جديد للرأي عن أن 35 في المئة من الناخبين سيصوتون لصالح حزب (العمال) البريطاني، بارتفاع قدره نقطتين منذ آخر استطلاع أجري منذ أسبوعين.

وأوضح استطلاع صحيفة (الأبوزرفر) البريطانية أن حزب (العمال) وسع الفارق بينه وبين حزب (المحافظين) بعد الانتخابات المحلية وانتخابات البرلمان الأوروبي.

وأظهر الاستطلاع أن 35 في المئة من الناخبين سيصوتون لصالح حزب العمال، بزيادة نقطتين عن الاستطلاع الأخير منذ أسبوعين، مقابل 31 في المئة لصالح حزب المحافظين، والذي تراجع نقطة منذ الانتخابات المحلية.

وتمثل النتيجة مصدر ارتياح لزعيم العمال إد ميليباند بعد اقتراحات منذ بضعة أسابيع أشارت إلى أن المحافظين أخذوا زمام المبادرة بعد سلسلة من المؤشرات عن تحسن الاقتصاد.

ولم يتغير موقف حزب (الاستقلال) بعد موجة الارتفاع في شعبيته التي انعكست في نتائج الانتخابات المحلية وانتخابات البرلمان الأوروبي وحافظ على المركز الثالث بنسبة 19 في المئة، بينما تراجع حزب (الليبراليين الديموقراطيين) بزعامة نائب رئيس الوزراء نيك كليج نقطة واحدة بنسبة 6 في المئة.

وتراجعت شعبية رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وإد ميليباند بنفس النسبة حيث حصل الأول على 35 في المئة بينما تراجع الثاني إلى 23 في المئة، وكان زعيم حزب (الاستقلال) نيجيل فاراج هو رئيس الحزب الوحيد الذي ارتفعت شعبيته ووصلت إلى 36 في المئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان