إعلان

الحياة اللندنية: بريطانيا تمنع العريفي من دخول أراضيها

05:41 م الأربعاء 25 يونيو 2014

الداعية السعودي محمد العريفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أكد مسؤول بريطاني منع الداعية السعودي محمد العريفي من دخول الأراضي البريطانية لأفكاره ''المتشددة التحريضية''.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن القنصل البريطاني في جدة الدكتور محمد شوكت إن ''المملكة المتحدة لا ترحب بحاملي الأفكار المتشددة والمتطرفة''.

وأكد القنصل البريطاني رفض طلبات تأشيرات لزيارة بريطانيا ''بسبب ما عرف عن توجهات طالبيها المتشددة تجاه المملكة المتحدة''.

وأشارت الحياة إلى أن صحف لندن قد اهتمت أمس بمعلومات تتهم العريفي بالتغرير ببريطانيين تحولوا إلى ''جهاديين''، يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، إلى درجة أن صحيفة ديلي ميل اختارته الموضوع الوحيد لصفحتها الأولى لعدد الاثنين، مع صورة كبيرة الحجم للعريفي.

وكان العريفي محور تقرير مطول أفردت له صحيفة ديلي تلجراف حيزاً في عددها أول من أمس.

ووفقا للحياة، تدور الاتهامات الموجهة إلى الداعية السعودي حول إلقائه محاضرات في مسجد المنار بمدينة كارديف (عاصمة مقاطعة ويلز). ويُعتقد بأن البريطاني رياض خان (20 عاماً) الذي كان يحلم بأن يصبح أول رئيس وزراء لبريطانيا من أصل آسيوي، وفاجأ ذويه بشريط فيديو يظهر مشاركته في القتال مع داعش، وعبدول مياح (27 عاماً) الذي دين بتدبير مؤامرة لشن هجمات في لندن على غرار هجمات مومباي، وشقيقه غوروكانث ديساي (32 عاماً)، والمتورط معهما عمر لطيف (30 عاماً) حضروا دروس العريفي في مسجد المنار.

ويذكر أن سويسرا كانت منعت العريفي من دخول أراضيها في مايو 2013 مدة خمسة أعوام.

وتساءلت الصحيفتان البريطانيتان المذكورتان عمّا إذا كانت محاضرات العريفي هي السبب وراء تحريض الجهاديين البريطانيين بالسفر إلى سورية والعراق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان