إعلان

إسرائيل: نحن نقاتل حماس لا شعب فلسطين بأكمله

02:33 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قال مصدر رفيع بالقيادة المركزية للشرطة الإسرائيلية إن الفلسطينيين، خاصةً سكان قطاع غزة، يعلمون أن الحرب الوحيدة للقوات الإسرائيلية هي الحرب مع أفراد حركة حماس"، خاصةً بعد عملية خطف ثلاثة مدنيين إسرائيليين اتهمت إسرائيل حماس بخطفهم.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية إن إسرائيل لا تحمل يحملون أي عداء تجاه الشعب الفلسطيني نفسه.

يذكر أن ثلثة مراهقين إسرائيليين خطفوا بالثاني عشر من يونيو بقطاع غزة، وقامت أجهزة الأمن الإسرائيلية بشن عدة عمليات بحث بالمنطقة على إثر تلك الواقعة.

وعلق المصدر الإسرائيلي ليديعوت آحرنوت "أن الشعب الفلسطيني يدين مثل هذه العمليات الإرهابية، ويعي أن عملياتنا الأمنية الحالية بالقطاع هي ضد أفراد حماس الذين اختطفوا مواطنينا، وليست ضدهم".

وأوضح المصدر أيضاً أن "عدد ضحايا المدنيين الفلسطينيين خلال شن القوات الإسرائيلية عملية بحثها عن المختطفين صغير جداً"، وأكد "أنهم لم يكونوا الهدف الأساسي".

وأضاف المصدر أيضاً "أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ليست لديها أي تأكيد بسلامة مواطنيها المختطفين، ولكن ستواصل القوات البحث عنهم، والتربص بمختطفيهم".

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل بدأت خطواتها التصعيدية ضد حركة حماس، وصادرت أكثر من 2-3 ملايين شيكل من فروع المؤسسة بمدينة سماريا والضفة الغربية، كما صادرت أيضاً عدد من مركباتهم ومعداتهم، وأوقفت نشاط مكاتبهم بتلك المدن بالكامل.

وبشأن اتهاماته لحركة حماس بخطف المراهقين الإسرائيليين، ونفي الحركة لذلك، قال المصدر إن "أجهزة الأمن الإسرائيلية تستطيع اثبات أن حماس هي المسؤولة عن خطفهم، ونحن على علم أن الخاطفين لم يستطيعوا الهرب"، ووعد بالقبض عليهم قريباً، حسبما ذكرت الصحيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان