إعلان

بالصور- ماذا حدث في اليوم التالي لقنبلة ناجازاكي النووية؟

05:57 م الإثنين 02 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية مجموعة من الصورة لمدينة ناجازاكي اليابانية، بعد الانفجار النووي الذي تعرضت له منذ أكثر من 70 عام.

فذكرت الصحيفة أن الصور التقطت بواسطة يوسوكي ياماهاتا أحد أكبر المصورين اليابانيين، بعد الانفجار بيوم واحد، إلا أن السلطات الأمريكية صادرت الصورة حتى لا تستخدمها الحكومة اليابانية كوسيلة لكسب التعاطف، أو للدعاية.

وتظهر الصور المناظر الطبيعية في المدينة بعد تشوهها، واللاجئين الذين يبحثون عن مأوى، والهياكل العظمية لضحايا الانفجار، والمباني التي تدمرت بالكامل مما تسببت في وفاة حوالي 75 ألف مواطن من سكان ناجازاكي.

ويعتبر ياماهاتا المصور الياباني الوحيد الذي قام بالتقاط الصور بعد الانفجار مباشرة، لتوثيق ما حدث.

فأشارت الصحيفة إلى أن الجهة التي يعمل فيها ياماهاتا قامت بإرساله إلى المدينة صباح اليوم التالي للانفجار، لالتقاط الصور واستخدامها في الدعاية اليابانية، فأصبحت الكثير من صوره رموزا شهيرة للانفجار، ولكن يوجد مجموعة من الصور التي فقدت ولم يتم العثور عليها.

ولقد تم العثور على الصور في ألبوم كان بحوزة الشرطة الأمريكية في نهاية الحرب العالمية الثانية، ومن المتوقع أن تجلب الصورة أكثر من 20.000 جنيه استرليني إذا عرضت للبيع في المزاد بنيويورك المقرر اقامته هذا الأسبوع.

وقال المؤرخ توم لامب والذي تواجد في اليابان عند وقوع الانفجار، إن الشرطة الأمريكية صادرت حوالي 250 صورة خلال الفترة التي قضاها في اليابان، من بينهم 24 صورة قام ياماهاتا بالتقاطهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان