إعلان

مفتي السعودية: فيسبوك وتويتر مواقع "مشبوهة"

02:55 م الأربعاء 18 يونيو 2014

مفتي السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نشرت صحيفة الحياة اللندنية تحذير مفتي السعودية عبد العزيز أل الشيخ الدعاة الشرعيين من الانزلاق إلى استخدام أسلوب الإثارة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد أل الشيخ على الدعاة بتجنب استخدام تويتر وفيسبوك، إلا في حالة الرد على ما يتم تداولة من "أباطيل".

ووصف أل الشيخ وسائل التواصل الاجتماعية بالمواقع "المشبوهة"، مضيفا "هذه المواقع مشبوهة، لذا يجب ألا يتم الانضمام إليها، إلا إن كان في ذلك مصلحة لرد الباطل

بالحق، فإذا كان الإنسان يهدف من تغريداته إلى إيضاح الحق ودحض الباطل المنتشر بين الناس فهذا لعله خير، أما الدخول لمجرد التسلية فلا يصلح، كما يجب على الداعية أن يكون ذا علم وفضل ليقدّم تغريدات بحق وأصول ثابتة وفق الكتاب والسنة".

واعتبر المفتي المشاركة لهذا الغرض السامي بقصد الخير واتباع الطريق المستقيم بالأمر الطيب الذي يؤجر صاحبه. ونصح المفتي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتقوى الله، وتوعية الأبناء والبنات بالطرق الصحيحة لاستخدام المواقع والأجهزة.

وأوضح المفتي العام خلال محاضرة قدّمها في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، بعنوان: "أخلاقيات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي في ضوء الهدي النبوي"، أن الداعية الذي يشارك في مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون ذا علم شرعي، ولوجوده منفعة ومصلحة، بعيداً عن التسلية والإثارة والانتقاص من الآخرين.

وفي شأن الجدل الدائر حالياً حول المسلسلات الرمضانية، وصف المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ تمثيل الصحابة والصحابيات في المسلسلات التلفزيونية بـ "الأمر الخطر"، متسائلاً: "كيف يمثلها إنسان ليس له علاقة لا بالقول ولا بالفعل، فهم أناس محترفون فقط؟".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان