إعلان

معارض سوداني ''معتقل'' يجدد رفضه الدخول في الحوار الوطني

02:00 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

إبراهيم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ):

جدد رئيس حزب المؤتمر السوداني ''المعارض'' إبراهيم الشيخ - المعتقل حاليا بأحد سجون ولاية غرب كردفان - رفضه الدخول في الحوار الوطني الشامل الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير ، لعلمه المسبق بعدم قدرة حزب المؤتمر الوطني ''الحاكم'' على إتاحة الحريات - على حد قوله -.

وشدد الشيخ - في حوار مع صحيفة ''التغيير'' الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء - على رفض حزبه الدخول في أي حوار مع الحزب الحاكم وطالب - في هذا الصدد - بضرورة إجراء حوار بديل ، وقال إن الحزب الحاكم بالبلاد أغلق باب الحوار من خلال وأد الحريات ومصادرتها علنا في كل الأصعدة ، وأشار الى إحالة ملف اعتقاله للقضاء لبدء محاكمته بعد غد الخميس.

وانتقد رئيس حزب المؤتمر السوداني - من داخل سجنه بمدينة النهود غرب كردفان - اعتقاله في سجن وقال '' إنه يفتقر للمواصفات الإنسانية'' ، ووصفه بغير المطابق لمواصفات السجون ، موضحا أن الغرفة التي يسجن بها عبارة عن مخزن أنشئ في حقبة الاستعمار ، يوجد به 16 من النزلاء معظمهم مدانين بجرائم قتل.

وأرجع الشيخ ، اعتقاله لعرقلة نشاط حزبه بولايات كردفان من قبل حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، مشيرا إلى أن قيادات حزبه ستواصل برامج زيارتها لمدن الولاية ولن تتأثر باعتقاله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان