إعلان

عمرو موسى: الجمهورية الثالثة تبدأ في ظروف صعبة

12:19 م الأحد 01 يونيو 2014

الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرح الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الرئيس وحده لا يستطيع منفردا أن يحقق ما يريده هو أو ما يريده الشعب المصري، وأن مهمته تقتضي منه أن يقود ويوجه، وأن يدير مؤسسات الدولة، طبقا لسلطاته الدستورية، مع التركيز على الإصلاح الشامل.

كما شدد رئيس الهيئة الاستشارية بحملة السيسي على وجود "غضب كبير جدا" من الإخوان المسلمين داخل المجتمع المصري "لسوء حكمهم وعنف سياستهم".

كما أوضح موسى لصحيفة الشرق الأوسط للندنية أن دستور عام 2014 لم يعزل أو يمنع أحدا، وأن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في العملية السياسية شرط الاعتراف بهذا الدستور، والتوقف عن ممارسة العنف، والإقرار بالشرعية الجديدة.

أوضح رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ان الدستور سيستعيد روح مصر ويرسم مستقبلها أيضا، وأكد ان مبادئ الشريعة الإسلامية أساس التشريع، وشرائع المسيحيين واليهود تنظم أحوالهم، كما يوضح الدستور أن مصر جزء من الأمة العربية وجزء من القارة الأفريقية، والدستور يفصل في حسم حقوق المواطنين وحرياتهم. ويحدد سلطات مؤسسات الدولة.

وحول علاقة مصر مع قطر وتركيا .. قال موسى:" أدعو قطر وتركيا إلى فتح صفحة جديدة في العلاقة مع مصر، هناك جمهورية جديدة في مصر، وعملية بناء شاقة لكنها ضخمة، فلن يكون للصفحة القديمة مكان" .

وعن الملف السوري ووجود خلاف حول التسويات التي يجب ان تفرض قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية" الملف السوري حوله خلاف كبير ويعاني عجزا مشينا"

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: