إعلان

بالصور- اشتعال العنف في ''أوديسا'' الأوكرانية والحكومة تدين روسيا

03:10 م الأحد 04 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

امتلأت المظاهرات بمظاهر العنف في مدينة أوديسا الأوكرانية، عندما أبدى المتظاهرون غضبهم لوفاة العشرات من الأوكرانيين المواليين للروس، هذا بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن ضباط الشرطة بذلوا الكثير من الجهود للسيطرة على الحشود التي وصل عددها إلى حوالي 2000 مواطن، قاموا بإشعال النار في العلم الأوكراني، هاتفين ''أوديسا مدينة روسية''.

ورأت الصحيفة أنه باشتعال العنف في أوديسا، تمتد الاضطرابات من شرق أوكرانيا إلى غربها.

وأشار القائم بأعمال الرئيس الكسندر تورتشينوف إلى أن هناك محاولات للدفع بأوكرانيا نحو حرب أهلية، لتدمير البلد، فقال ''لا يجب أن نسمح بحدوث ذلك، فعلينا جميعا الاتحاد والوقوف وقفة رجل واحد أمام أعدائنا في الخارج.

كما صرح قائد الشرطة الإقليمية بترو لوتسيك لوسائل الإعلام الأوكرانية بأن القوات احتجزت أكثر من 130 مواطن، وقد توجه لهم اتهامات تتراوح ما بين ممارسة الشغب، والقتل المتعمد.

تجمعت الحشود أمام مبني النقابة في أوديسا لتوديع 42 قتيل لقي حتفهم بعد اشتباكات مع قوات الجيش والشرطة.

وتقول الصحيفة إن الحشود وصلت لمكان الحادث لوضع الزهور والشموع، إلا أنهم استشاطوا غضبا عندما منعتهم قوات الأمن من الوصول إلى المبني النقابي المحترق.

وذكرت الصحيفة أن الهجوم الذي شنته قوات الأمن على الانفصالين في شرق أوكرانيا، يعد الأكثر دموية منذ الثورة الأوكرانية في فبراير الماضي.

وتوقعت الصحيفة أن يؤدي هذا الهجوم إلى انتشار العنف والغضب في نفوس الأوكرانيين الموالين لروسيا في جميع أنحاء البلد.

وحملت الحكومة الأوكرانية نظيرتها الروسية المسئولية الكاملة في تصاعد العنف، الذي أدى إلى وفاة العشرات.

ولفتت الصحيفة لنية المتظاهرين لإقامة استفتاء في 11 مايو الجاري، يشابه الذي أقيم بشأن شبه جزيرة القرم، وتحديد انتمائها لروسيا أو أوكرانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان