إعلان

نائب أردوغان: علاقتنا مع مصر مرتبطة بالتطورات.. وقطر بلد الاستقرار

01:43 م الأربعاء 28 مايو 2014

بولنت إرينج نائب رئيس الوزراء التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ):

أكد بولنت إرينج نائب رئيس الوزراء التركي أن دولتي قطر وتركيا بلدان ينعمان بالاستقرار والطاقة والقوة الاقتصادية ، معتبرا أنها ''ميزة نسعى لاستغلالها لتطوير علاقاتنا في شتى المجالات ، لا سيما المجال الاقتصادي''.

وقال في حديث مع صحيفة ''الشرق'' القطرية نشرته اليوم الأربعاء إن ''بين البلدين وجهات نظر متطابقة في شتى المسائل المتعلقة بالمنطقة''.

وحول الأزمة السورية، أكد نائب رئيس الوزراء التركي أن ''سوريا تعيش وضعا مأساويا وتركيا تتأثر به''، مشيرا إلى أن ''الحدود التركية السورية تتجاوز 900 كيلومتر وهناك أهل وأقارب بين البلدين يعيشون في المناطق الحدودية''.

وحول الأوضاع الداخلية في بلاده، قال إرينج إن ''الحكومة التركية هي حكومة قوية عمرها اثنتا عشرة سنة وقد نلنا في الانتخابات قراب نصف أصوات الشعب وأكثر، وقبل شهرين تم إجراء انتخابات بلدية وقد فزنا بنسبة 60 في المئة''.

وعن وجود نية لتعديل الدستور ومنح رئيس الجمهورية المزيد من الصلاحيات، قال ارينج ''إنه ليس لدينا الأغلبية في البرلمان لتغيير الدستور، وإذا ما حصل حزب العدالة والتنمية على نسبة الأغلبية في الانتخابات التشريعية القادمة حينها سنغير الدستور وهذا ما يخيف المعارضة في واقع الأمر''.

وحول العلاقات التركية المصرية، قال ارينج :''إن الأمر مرتبط بالتطورات ونحن ننتظر ما بعد الانتخابات''، وأضاف :''ما يهمنا هو إرادة الشعب وتوجهه وإذا توجه الشعب نحو تأسيس أرضية ديمقراطية بمشاركة كافة الأطراف يمكن وقتها أن نتقدم بخطوات من أجل استعادة العلاقات مع مصر''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان