إعلان

صحيفة: مصر تكسب معركة الفتاوى مع القرضاوي

04:29 م الأحد 25 مايو 2014

يوسف القرضاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تدخل مصر انتخاباتها الرئاسية غدا وبعد غد وسط استقطاب كبير بين دعاة إجراء الانتخابات والإقبال عليها، وهم الأغلبية، وبين دعاة المقاطعة الذين تقلص عددهم بشكل لافت.

ووفقا لصحيفة ''العرب'' وجه شوقي علام، مفتي مصر، كلمة تلفزيونية، أمس السبت، حث فيها الشعب المصري على المشاركة بقوة وإيجابية في الانتخابات الرئاسية، من أجل مصلحة البلاد واستقرارها.

وعلى الجانب الأخر، أصدر 160 عالما دينيا من عدة بلدان بيانا لـ''تحريم'' الانتخابات، بينهم يوسف القرضاوي، ومحمد عبدالمقصود من مصر، و إبراهيم عبدالله سلقيني من سوريا، وأحمد الدوسري من الكويت، وأحمد دستانوفييتش من سلوفينيا، إضافة إلى عدد آخر من الشيوخ وقيادات الجبهة السلفية.

وشن الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر، هجوماً حاداً على الفتوى، مؤكداً أن هدفها زعزعة الاستقرار في مصر.

كما وصف ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، الفتوى بأنها خرجت من شيوخ يمثلون ''الاتجاه السروري القطبي''، وأن هدفها جر السلفيين لعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن ما يسمى اتحاد علماء المسلمين ليسوا بعلماء، فالكثرة منهم من حملة الشهادات المتوسطة والدنيا، وليسوا تابعين لمؤسسات معتمدة وأهلية، ولكن تابعون لمؤسسات مجهولة.

وتأتي هذه المواقف وسط دعوات إخوانية بالمقاطعة، لكن عددا كبيرا من المتابعين توقعوا خروجا لافتا للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وقد استشهد هؤلاء بنتائج تصويت المصريين في الخارج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان