إعلان

صحف قطرية: الأزمة الليبية ستقودها إلى الوراء

11:19 ص السبت 24 مايو 2014

الأزمة الليبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لدوحة - (أ ش أ):

أكدت الصحف القطرية الصادرة صباح اليوم السبت، ضرورة التوصل إلى حل لإنهاء الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليا، مشددة على أن تسوية الخلافات بالسبل السياسية سيجنب ليبيا المزيد من الفوضى والعنف، كما انتقدت تعنت إسرائيل وممارستها العدائية تجاه الشعب الفلسطيني للقضاء على عملية السلام.

من جانبها، ذكرت صحيفة ''الراية'' في افتتاحيتها، اليوم السبت، أن الأزمة التي تشهدها ليبيا حالياً غير مقبولة وغير مبررة وتهدف لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء وتدمير البلاد، وإذا لم يلتزم جميع الأطراف بحلها سياسياً فإنها ستقود ليبيا إلى مفترق طرق ونفق مظلم بل وتدخلها في حرب أهلية تفتت كيان الدولة.

وأكدت الصحيفة ضرورة أن يدرك جميع الأطراف الليبية المتصارعة أن مهمتهم يجب أن تنصب نحو إنجاز العملية الانتقالية من خلال العملية السياسية وصياغة ميثاق الدستور على أساس المبادئ المتفق عليها وطنياً ، بهدف تحقيق أهداف ثورة 17 فبراير 2011 ، داعية الجميع إلى العمل على تعزيز سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان والمواطنين الليبيين بدلاً من نشر حالة من الفوضى والعنف التي ستقود ليبيا للوراء.

كما تناولت صحيفة ''الشرق'' في افتتاحيتها هذا الملف ، وذكرت أن الوضع في ليبيا يثير قلقا متزايدا على مستوى العالم بعد أن وصل إلى طريق مسدود أفقد أصدقاء ليبيا القدرة على مساعدتها للخروج من الأزمة التي وصلت إليها ، الأمر الذي ينبئ بوضع خطير يهدد بظهور بؤرة جديدة للتوتر ومصدر دائم للمخاطر في الشمال الإفريقي ومنطقة الصحراء والساحل.

وأضافت أن تعبير معظم دول العالم وخصوصا الولايات المتحدة ودول أوروبية وروسيا أمس عن القلق العميق تجاه العنف المتصاعد في ليبيا والتحذير من أن البلاد تقف على مفترق طرق يؤكد أهمية مواصلة الطريق نحو تحول سياسي سلمي لمواجهة الفوضى والانقسام والإرهاب.

ودعت (الشرق) ، في الختام ، الجامعة العربية والمجتمع الدولي والشعب الليبي بشكل خاص وبكل جدية وإصرار إلى الوقوف بحزم وقوة بوجه المحاولات التي تستهدف إجهاض الثورة وإهدار مكتسباتها ، وذلك بدعم الجهود التي تبذل لاستعادة النظام فيها وانتخاب مجلس النواب ودعم عملية للمصالحة الشاملة بمساعدة الأمم المتحدة لتبعد خطر الانقسامات المستمرة بين الليبيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان