إعلان

واشنطن بوست: حاخامات أمريكان يخطفون اليهود الأرثوذكس لإرغامهم على تطليق زوجاتهم

08:29 م الجمعة 23 مايو 2014

تعبيرية عن الاختطاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن إحدى محاكم ولاية نيو جيرسي الأمريكية تنظر دعوى قضائية مقدمة ضد مجموعة من رجال الدين اليهودي ، متهمة إياهم "باختطاف بعض الرجال التابعون لطائفة اليهودية الأرثوذكسية لإرغامهم على توقيع الطلاق على زوجاتهم الذين يسعون لتطليق أنفسهم من أزواجهم، ولكن تمت مقابلة طلباتهم بالرفض".

أوضحت الصحيفة أنه وفقاً لمبادئ الديانة اليهودية، لا تستطيع المرأة اليهودية الحصول على الطلاق "دون موافقة الزوج على هذا الأمر" ولا يمكن الاكتفاء بأمر قضائي كما هو متبع بمعظم الدول الأوروبية حتى تضمن المرأة حقها بالطلاق.

وأضافت الصحيفة أنه يجب على الزوج اليهودي "أن يوقع عدد من الأوراق التى تضمن موافقته على حصول زوجته على الطلاق منه، إلا أن بعض الرجال يتعنتون في تحقيق ذلك".

ووفقا لتقارير المباحث الفيدرالية الأمريكية، قالت الصحيفة إنهم تلقوا عدد من البلاغات موجهه ضد "مجموعة من الحاخامات لذين يقومون باختطاف الرجال لإرغامهم على توقيع وثيقة الطلاق"، ولذا بادرت قوة من المباحث بمداهمة مقر المجموعة المتهمة.

أضافت الصحيفة أن القوة الأمنية نصبت فخاً للحاخامات، حيث أقنعتهم إحدى أفراد الشرطة النسائية أنها يهودية تريد الطلاق من زوجها الذي تعنت ورفض تطليقها، وطلبت منهم خطفه وإرغامه على توقيع الوثيقة، وهو ما همت الجماعة على فعله، ولكن سران ما تأكدت الشرطية من صحة ما يفعلون قامت قوة فيديرالية بالقبض على المجموعة كاملة.

وعن عملية الاختطاف والإرغام على توقيع وثيقة الطلاق، أوضحت الصحيفة أن الأمر كله كلف المرأة الباحثة عن طلاقها ما يقارب 10 ألاف دولار، و50 - 600 ألفاً اخرى لدفعها إلى "الرجال الأشداء الذين يقومون بتعذيب الضحية حتر تم إرغامه على توقيع الوثيقة"، حسبما أفادت الصحيفة.

وأثناء اقتحام قوات الأمن لوكر المجموعة حيث يتم اختطاف وتعذيب ضحاياهم، ذكرت الصحيفة أنهم وجدوا ضحية جديدة كانت المجموعة على وشك بدأ تعذيبها، ولكن مداهمة قوات الأمن للمجموعة بذلك الوقت أنقذته من مصير غير معلوم.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة اعتادت تعذيب ضحاياها باستخدام الحبال لتقييدهم، شفرات حلاقة، خيوط جراحة، مفكات، أكياس بلاستيكية لمنع الهواء عنهم، وأشياء أخرى.

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على ثمانية من أفراد المجموعة، حسبما أفادت الصحيفة، وتمت ادانتهم "بخطف الرجال اليهود وإرغامهم بالقوة على توقيع وثائق الطلاق من زوجاتهم وتعريضهم لتعذيب شديد".

وذكرت الصحيفة أيضاً أن أفراد المجموعة من المتوقع أن يتم الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة، ودفع غرامة مالية تقارب ال250 ألف دولار لكل منهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان