إعلان

موقع أمريكي: زيارة بابا الفاتيكان للشرق الأوسط قد تحدث تغييراً بالمنطقة

06:21 م الجمعة 23 مايو 2014

البابا فرانسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قال موقع ''ديلي بيست'' الإخباري الأمريكي أن زيارة بابا الفاتيكان لبعض بلاد الشرق الأوسط، الأردن، وفلسطين، وإسرائيل، قد تحدث تغييراً نوعياً، حيث أنه سيعد أول بابا فاتيكان يصطحب معه رجال دين من طوائف أخرى ومتعددة خلال زيارته للمنطقة.

أوضح الموقع أن البابا ينوي اصطحاب بعض رجال الدين الإسلامي واليهودي معه إلى الشرق الأوسط، ليرسل رسالة ''للوحدة والسلام والتأخي'' بين أبناء الطوائف المختلفة.

وأفاد الموقع أن زيارة البابا فرانسيس ستستغرق ثلاثة أيام وسيزور خلالهم ثلاث بلدان، ليقابل الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، ومن ثم يزور يتجه إلى ''فلسطين وإسرائيل'' لزيارة قرب المسيح، وليقابل عدداً من اللاجئين من

مخيمات ''بيت جبرين''، و''عايدة''، و ''دحشش''، ويستمع لبعض مطالبهم وشكواهم. ذكرت الصحيفة أيضاً أن زيارة البابا لفلسطين ستضمن لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وبمساء الأحد، يستعد البابا للتوجه لى القدس لمقابلة قادة أكبر كنائس القدس، مثل البطريرك القسطنطيني، وغيره.

و في يوم الإثنين، سيقوم البابا بزيارة مفتي القدس الأكبر، وبعض المعابد اليهودية، حتى يتثنى له التعرف على جميع أبناء الطوائف المختلفة ف المنطقة، ومحاولة نشر التفاهم والوحدة بينهم، حسبما أفاد الموقع.

وتنتهي زيارة البابا للمنطقة في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين حين يتجه للعودة إلى روما مرة أخرى.

وللتعليق على جدوله الحافل بزيارة مختلف الطوائف والبلدان، علق البابا أن زيارته تأتي كمحاولة منه ومن كنيسته لإرساء مبادئ ''الرحمة، والمساواة والإيخاء، ليس فقط بين أبناء الطائفة المسيحية، بل بين الناس أجمعين بمختلف توجهاتهم''، حسبما أفاد الموقع.

وأكد الموقع أن زيارة البابا للشرق الأوسط لس لها طابعاً أو أهداف سياسية، بل إن أهدفها ''دينية، وروحانية، وإنسانية، واجتماعية''.

أما عن نتائج الزيارة، فقال الموقع إن ''كل شئ ممكن أن يحدث بعد زيارة بهذا الحجم وبهذه الأهمية''.

وذكر الموقع أن الأردن خصصت مسبقاً مقعاً إليكترونيا لتوثيق زيارة البابا هذا العام للمنطقة، وإن إسرائيل زودت عدد قواتها الأمنية بما يزيد عن 8000 جندي لتأمين زيارة البابا، كجزء من الاستعدادات لاستقباله.

وطالب البابا المجتمع العالمي ليصلوا من أجل المنطقة ومن أجل أن يحل السلام والوحدة عليها لتحل جميع النزاعات، حسبما أضاف الموقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: