إعلان

العفو الدولية تطالب بإنقاذ إندونيسية سيتم جلدها بعد اغتصابها

03:15 م الإثنين 19 مايو 2014

منظمة العفو الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

نقلت منظمة العفو الدولية ''أمنستي''، قصة امرأة إندونيسية، 25 عاماً، معرضة للجلد تسع مرات كعقاب على جريمة ''الزنا''

وأوضحت المنظمة أن السيدة تعرضت ''لجريمة اغتصاب جماعي'' على يد ثماني رجال، ولكن قررت السلطات الإندونيسية معاقبتها بالجلد طبقاً للقوانين المحلية للبلد، متهمينها ''بالإساءة لمغتصبيها''.

وذكرت المنظمة أن اغتصاب السيدة تم بمنزلها، بعد أن ''هاجم 8 رجال منزلها وقاموا باقتحامه بعد أن سمعوا أنها تقيم علاقة غير شرعية مع رجل متزوج أخر''.

وأفادت المنظمة أن ما تبع اقتحام المنزل كان تقييد الرجال للسيدة، والرجل الذي كان بصحبتها، وقاموا باغتصاب السيدة بشكل متكرر، وانهالوا ضرباً على من رافقها بالمنزل، ومن ثم قاموا بإلقائهما ''بمياه مجاري الصرف الصحي عقاباً لهم على تهمة الزنا''.

وأضافت المنظمة أن ثلاث من أصل ثمانية رجال المتهمين بالاغتصاب يتم استجوابهم الأن على أيدي الأجهزة الأمنية الإندونيسية، حين هرب الخمس رجال الأخرون.

ويأتي جلد السيدة تسع جلدات عقاباً لها على ''جريمة الزنا''، في حين لا تزال السلطات تبحث عن مغتصبيها، حسبما أوضحت المنظمة.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالضغط لمنع جلد السيدة، التي ترى المنظمة أنها ضحية، ولا يجب أن تعامل كمتهمة. وأوضحت المنظمة أيضاً أنه طبقاً للقوانين الإندونيسية المحلية، تم جلد أكثر من 139 شخصاً بين 2010 و2013، وهو ما يعد خرقاً لقوانين حقوق الإنسان التي وقعت إندونيسيا على تبنيه مسبقاً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان