إعلان

الجماعة الإسلامية دفاعا عن بيان الإخوان: لا أحد سيشارك في عملية ''ديكور''

04:39 م الأحد 11 مايو 2014

جانب من مسيرات الاخوان بإحدى الشوارع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أبدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر تراجعاً في مواقفها ضمنته في بيان رسمي صدر عنها أول أمس وتحدث مطولاً عن علاقة الشعب بالدولة ومؤسساتها، ودعا صراحة إلى أن يحكم الشعب نفسه بنفسه عن طريق نوابه، ويختار حاكمه وبرلمانه بحرية ونزاهة كاملة.

وصرح الخبير السياسي عمرو هاشم ربيع لصحيفة ''الحياة'' إن الجماعة تسعى إلى تحسين صورتها في الداخل والخارج، موضحا أن لغة البيان وحديثه عن البرلمان وحكم الشعب من خلال نوابه تؤكد أن الجماعة تبحث عن طريق للعودة إلى الحياة السياسية، خصوصاً بعدما أيقنت أن خريطة الطريق ماضية.

وأوضح الناطق باسم ''الجماعة الإسلامية'' محمد حسان أن هناك وجهة نظر يحاول الانقلاب أن يطرحها وهي أن الإخوان وحلفاءهم يسعون إلى هدم الدولة ومؤسساتها، وجاء البيان لدحض هذا الادعاء، مضيفا أن الإخوان ولا الجماعة ستشارك في الانتخابات البرلمانية، فبعيداً من شرعيتها، لا ضمانة لنزاهتها، قائلا: '' لا أحد سيشارك في عملية ديكورية''.

وعن أن هناك اتفاق بين كل مكونات التحالف قال: ''لو فرض أن هناك وجهة نظر بهذا الشكل داخل جماعة الإخوان، فهذا انتحار سياسي، وجهة النظر الغالبة هي المقاطعة، وهذا الرأي ترسخ بعد الاستفتاء وانتخابات الرئاسة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان