إعلان

صحيفة إماراتية: تحقيقات بريطانيا أكدت للإخوان عدم وجود مكان للاختباء

01:27 م الأربعاء 09 أبريل 2014

ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة ''ذا ناشيونال'' الإماراتية أن قرار المملكة المتحدة البريطانية بالتحقيق في سجلات جماعة الإخوان المسلمين، ومعرفة فلسفتهم وأيدولوجيتهم، وأنشطتهم المختلفة كان الموضوع الأهم في وسائل الإعلام العربية المختلفة.

وجاءت التحقيقات بعد طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لمعرفة تأثير الجماعة على المملكة المتحدة، وحظر نشاطاتها هناك إذا اثبت أنها تمارس أعمال ارهابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العوامل والأحداث التي وقعت مؤخرا والتي تورطت فيها جماعة الإخوان المسلمين، هي المتسببة في اتخاذ هذا القرار.

وأرجعت قيادات الجماعة قرار الحكومة البريطانية إلى قيام الدول العربية التي تربطها مصالح مع بريطانيا بالضغط عليها لحظر نشاط الإخوان.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب الصحفي الإماراتي حسن بن سالم، أن الحكومة البريطانية رفضت الاعتراف بقرار الحكومة المصرية بحظر نشاط الجماعة وإعلانها.

كما رأت الصحيفة أن معرفة بريطانيا وفهمها للجماعة أعمق كثير مما تفهمه أمريكا، وذلك لأن الجماعة تشكلت عام 1928 عندما كانت مصر تحت الحكم البريطاني.

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار أكد لجماعة الإخوان المسلمين أنه لا يوجد لديهم مكان للاختباء وبدء حياة جديدة، حتى المملكة المتحدة التي فتحت أبوابها دائما أمام الكثير من اللاجئين، والجماعات السياسية، إلا أنها تشترط ألا يشكل أي من الوافدين الجدد خطرا عليها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان