إعلان

موسكو تايمز: على بوتين أن يتوقف عن اللعب ببطاقة اليهود في أوكرانيا

08:22 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''موسكو تايمز'' الروسية اليوم الثلاثاء أن مطالب الكرملين المشكوك بها على نطاق واسع لمعاداة السامية، والتي كانت تستخدم كمبرر جزئي لضم شبه جزيرة القرم، ينبغي ألا تحجب حقيقة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد دافع حقا عن اليهود الروس، ويشمل ذلك الاعتراف والدعم النشط للجالية اليهودية المزدهرة في الدولة الروسية وعلاقاته الوثيقة مع كبار الساسة في إسرائيل، وخاصة داخل الائتلاف الحاكم الحالي.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن أكثر من مليون روسي يعيشون الآن في الدولة اليهودية، مما يعطي بوتين الكثير من الأسباب للاهتمام بما يحدث هناك، وأنه إذا كان بوتين على استعداد للتخلي عن الحذر وأن يخاطر بالإزدراء الغربي على افتراضية التهديدات تجاه العرق الروسي، فهناك طرق إضافية تمكن بوتين من حماية تلك الأولويات الإستراتيجية.

وعلى هذا النحو، تقول الصحيفة، ''يجب على بوتين أن يتحرك ضد الشبكات الإرهابية المدعومة من قبل إيران في جميع أنحاء العالم، وإعداد خطة طوارئ لتحييد المنشآت النووية الإيرانية، في حال فشل مفاوضات مجموعة (5+1)''.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيران تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل، وأن عملاءها الإرهابيين يستهدفون اليهود في إسرائيل وجميع أنحاء العالم، وانه يمكن تنسيق تلك الإجراءات مع واشنطن بطريقة تساعد على إعادة تأسيس أوراق اعتماد قيادات موسكو.

وتابعت أنه بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على أن بوتين يساهم في تسهيل الانتقال المنظم إلى حكومة مستقرة في سوريا، وأن أكبر كارثة إنسانية في العالم أصبحت على مشارف إسرائيل، ما لم تتدخل موسكو ، فمن المرجح أن أي نظام السوري سيكون رهينة لقوى الإرهاب التي ستقوم بمهاجمة المراكز السكانية في إسرائيل، وأن بوتين في وضع فريد للضغط أو لتحفيز الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي ومن ثم يساعد على دفع سوريا نحو السلام والاستقرار.

ولفتت ''موسكو تايمز'' إلى أنه خلال هذه الفترة من التوتر بين روسيا وأوكرانيا، ينبغي على بوتين بذل كل جهد لتجنب ابتعاد الصناعيين اليهود وقادة المجتمع في أوكرانيا، وينبغي ألا تكون هناك حاجة إلى افتعال وقيعة بين اليهود الروس واليهود الأوكرانيين، أو لتصوير زعماء اليهود الأوكرانيين كمناهضين لروسيا، وأن ذلك لن يؤدي إلى نتائج إيجابية لليهود في أي مكان، بما في ذلك داخل روسيا.

ورأت الصحيفة أن أفضل طريقة لبوتين لتجنب ذلك هو أن يتوقف عن اللعب بالبطاقة اليهودية، وأن يستمر في التأكيد على أن مصالح روسيا الوطنية تتعلق بأوكرانيا، وهو ما ينبغي أن يفعله بغض النظر عن ردود الفعل الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان