إعلان

موقع أمريكي: فوز أردوغان بانتخابات البلدية ضربة قاضية لمنافسيه

10:53 ص الإثنين 07 أبريل 2014

رئيس الوزراء التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال موقع ريلر كلير ورلد الأمريكي إن فوز رئيس الوزراء التركي وحزبه في انتخابات البلدية، يعد ضربة قوية لخصومه ومنافسي حزب العدالة والتنمية.

وأشار الموقع إلى أن العدالة والتنمية حصلت على نتائج أقل بنسبة 5 % من النتائج التي حصلت عليها في الانتخابات البرلمانية عام 2011، إلا أنها أفضل من النتائج التي حصلت عليها في انتخابات البلدية عام 2009 بنسبة تصل إلى 6%.

وأوضح الموقع أن أردوغان وحزبه استطاعا السيطرة على الكثير من المدن الحيوية في تركيا مثل اسطنبول وأنقرة، كما حصلا على الأغلبية في الكثير من المناطق السياحية مثل انطاليا، التي تعد من أكبر المراكز السياحية على البحر المتوسط.

وقال الموقع إن ما يجعل فوز أردوغان ضربة قاضية لمنافسيه، هو أنه جاء بعد الكثير من المشاكل التي واجهها أردوغان والحزب، والتي كان أولها المظاهرات في ميدان التقسيم، وفضيحة الفساد التي أصابت شخصيات سياسية كبرى مقربة جدا من أردوغان.

وأرجع الموقع النجاح الذي حققه أردوغان إلى أسلوبه السياسي الغامض، وقدرته على تعبئة مؤيديه وناخبيه، والتأكيد على استمرار المشاريع التي تخدم الدولة.

فخلال اثنى عشر عاما كان فيهم أردوغان رئيسا للوزراء، استطاع أردوغان اقناع شعبه بأنه الاقتصاد التركي تحسن بشكل كبير، والتأكيد على استحالة وقوع تركيا في مشكلة الازمة الاقتصادية.

بالإضافة إلى تحسن الصحة والتعليم، وتنفيذ الكثير من المشاريع الضخمة، مثل السكك الحديدية التي تم بنائها تحت مضيق البوسفور.

ولفت الموقع إلى أن أردوغان عمل على خلق علاقة قوية جدا تقوم على الثقة بينه وبين مؤيديه منذ توليه رئاسة الوزراء، كما أنه أردوغان استطاع تعزيز علاقته بالجهات الدينية المحافظة الموجودة في الكثير من المناطق الريفية التركية، وذلك لكي يكونوا معه ومساندين له إذا قامت الجهات العلمانية أو الناشطين السياسيين بالاعتراض علي سياسته، أو يحاولوا الانقلاب عليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان