إعلان

لو فيجارو: أوباما يدق ''إسفين'' بين الصين وماليزيا

11:52 ص السبت 26 أبريل 2014

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية أن الرئيس الامريكي باراك أوباما يسعى لتحسين العلاقات مع كولالمبور، خصوصا بعد توتر علاقات الأخيرة مع بكين بسبب اختفاء الطائرة الماليزية والتي كان على متنها 153 صينيا، حيث تحمل الصين السلطات الماليزية مسؤولية اختفاء الطائرة ومقتل مواطنيها.

وأضافت الصحيفة، أن أوباما بعد زيارته لسيول والمشاركة في عزاء قتلى السفينة الكورية، انطلق باتجاه ماليزيا ليزيد من تعزيز الروابط مع هذا البلد والولايات المتحدة الامريكية، وطرح أوباما على المسؤولين في ماليزيا خطط تجارية تتضمن اتفاقية تجارة حرة مع هذا البلد الذي يبلغ تعداد سكانه 30 مليون نسمة، ويعاني من بعض المشاكل السياسية مع جارته الصين.

وترى الصحيفة أن واشنطن تستغل التوتر بين الجارتين وتريد الدخول على الخط بينهما، لتحصل على مكاسب تجارية، في ظل ضغط الصين الشديد على الحكومة الماليزية بسبب اختفاء الطائرة الماليزية وعدم العثور على أي أثر لها.

وتشارك الولايات المتحدة الامريكية في عملية البحث عن الطائرة بملايين من الدولارات التي أقر الكونجرس وضعها تحت تصرف الباحثين، وعلق أحد الباحثين في الشؤون الاقتصادية على محاولات أوباما بالقول ''أمريكا تسعى لدق اسفين في محور كولالمبور بكين في حين ان الصين تظل الشريك الاكبر تجاريا لماليزيا، وهذا غير جيد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان