إعلان

بالصور- العثور على طائرة مفقودة منذ 70 عاما بالصدفة

01:11 م الأربعاء 23 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تم العثور على الجزء السلفي من طائرة غارقة في البحر الأسود، من قبل فريق بحث من الغواصين، بعد اختفائها منذ حوالي 70 عاما، هذا بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى  أن الطائرة عُثر عليها بالصدفة بالقرب من السواحل الأوكرانية،  أثناء البحث عن طائرة أخرى.

وذكرت الصحيفة أن فريق البحث عثر على حزام معدني يحمل الشارة النازية، فرشة حلاقة، وزوج من الأحذية العسكرية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة فقدت أثناء إحدى رحلاتها عام 1942، والذي أصبح لغز اختفائها هي وطاقم ركباها المؤلف من تسعة أعضاء لغزا محيرا.

وكان من بين فريق البحث المصور أندري نكراسوف البالغ من العمر 42، الذي قام بالتقاط صور للطائرة ولكل ما وجد بها.

وقال نكراسوف للصحيفة إن السجلات لم تحتوى على أي معلومات حول اختفاء طائرة من هذا النوع في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن حطام الطائرة كانت مختبئة في أعماق البحر، وأن فريق البحث لم يستطع العثور عليها إلا عن بعد 3 أمتار.

ولفتت الصحيفة إلى أن داخل باقي هيكل الطائرة الصدأ عثر الغواصين على أشياء استطاعت الصمود لأكثر من 67 عاما، مثل زوج من الأحذية، ومعجون أسنان وفرشاة أسنان، وجزء من نظارات بحر، وحقيبة، وبعض الخرائط الملونة.

وتظهر السجلات أن الطائرة مملوكة لمجموعة النقل 104، في الأسطول الجوي الرابع ومقره نيكولاييف بأوكرانيا.

وفي 13 يناير عام 1942 هبطت الطائرة في رومانيا لالتقاط الركاب، واعتقد المحققون وفريق البحث أن الطائرة لم تستطع الصمود في ظل سوء الأحوال الجوية وهبوب الرياح، أو حدوث عطل فني، وتقول الصحيفة إن الطائرة اختفت بعد طلبها اذن الهبوط في روسيا.

وأكد فريق البحث أن مصير الطائرة النهائي لا يزال غير معلوم، وأنهم لا يزالوا يبحثوا عن الأسباب الحقيقية وراء غرقها، وعما حدث لركابها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: