إعلان

الجارديان: السوريون في انتظار مأساة لم تقع من قبل

02:57 م الأحد 20 أبريل 2014

السوريون في انتظار مأساة لم تقع من قبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة الجارديان البريطانية أن العالم ينتظر حدوث مأساة لم تحدث من قبل، وذلك لأن الطعام في المخيمات والملاجئ السورية المحاصرة القريبة من دمشق، أوشك على النفاد.

وذكرت الصحيفة أن انتهاء الطعام سيترك أكثر من 18 ألف مواطن سوري، يعاني من مجاعة.

وأوضحت الصحيفة أن المؤون والمساعدات الغذائية لم يتم تسليمها لمخيمات اللاجئين باليرموك منذ عشرة أيام، وليس من المتوقع أن تسمح السلطات السورية لشاحنات الغذاء بالدخول قبل انتهاء الاحتفال بعيد الفصح، مما دفع اللاجئين إلى تناول أوراق الأشجار والأعلاف الحيوانية.

ويقول الكثير من المواطنين أنهم لا يستطيعون الحصول على الطعام والأدوية وأي امدادات أخرى، بسبب الحصار المنيع الذي تقوم به السلطات السورية منذ حوالي ثمانية عشر شهرا على مداخل ومخارج كل المدن والقرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئوليين السوريين سمحوا لمساعدات خاصة مقدمة من جماعات الإغاثة بمنظمة الأنروا التابعة للأمم المتحدة بالمرور عبر الحصار الوصول إلى مناطق متفرقة باليرموك، بعد الحاح كبير من قبل العاملين في الأمم المتحدة في بداية هذا العام.

واعتبر كريس جونيس المتحدث الرسمي باسم الأنروا أن ما يحدث في سوريا يعتبر إهانة كبيرة للجميع، فالكثير من السيدات يمتن فورا بعد الانجاب، والمواليد والأطفال يعانون من نقص التغذية، ولا تستطيع أي جهة توصيل أدوية أو طعام، فيلجأ الناس إلى تناول أعلفة الحيوانات.

ولفتت الصحيفة إلى أن مخيم اليرموك يعد من أكبر المخيمات الفلسطينية بسوريا، ويعيش بينهم ألاف المواطنون السوريون الذين يعانون من نقص الطعام والأدوية وكل سبل الحياة.

وقال أبو عيسي البالغ من العمر 60 عاما والذي يعيش مع أسرته في مخيم اليرموك، إنهم لا يتلقون أي شيء لا طعام ولا أدوية ولا نقود، مشيرا إلى مشاركتهم للعلف الحيوانات والأعشاب التي تنمو في البساتين الموجودة حولهم.

وطبقا لمنظمة الأنروا فإن انقاذ اللاجئين من المجاعة يتطلب توصيل 700 طرد من المواد الغذائية يوميا على الأقل، وكل منها يوفر الطعام لخمسة أو ثمانية أشخاص.

وأكدت الصحيفة أن الأوضاع تزداد سوء يوميا خلال الأيام الأخيرة الماضية، عندما قررت احكام الحصار على المخيمات لشكها في اختباء قوات المعارضة بين اللاجئين داخل المخيمات.

كما أعلنت السلطات عن عدم ادخالها لأي نوع من المساعدات، حتى تغادر المعارضة وتترك المخيمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: