إعلان

''تايم'' تعلن قائمتها لشخصية العام.. والسيسي وأردوغان ضمن الترشيحات

08:23 م الجمعة 18 أبريل 2014

عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرائسة الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبه محفوظ:

أعلنت مجلة تايم الأمريكية ترشيحاتها لشخصية هذا العام، وهي التي سيتم اختيارها بناء على تصويت العامة لها.

وقالت المجلة إن الشخصية الفائزة هي التى يرى العامة من مختلف بقاع العالم أنها ذات أكير تأثير على المجتمع الدولي في شتى المجالات، سواء إن كان تأثيرا سلبيا او إيجابيا.

ومن المقرر غلق التصويت للمرشحين في الثني عشر من أبريل في تمام الساعة 11:59 وسيتم إعلان المرشح الفائز في اليوم التالي.

ووضعت تايم قائمة من 100 شخصية عامة ليتم التصويت عليها.

وتضمنت القائمة رجال دين، رؤوساء، مشاهير، وسياسيين عديدين. ومن أبرز الأسماء التي جائت على قائمتها عبد الله جول، وقالت أنه البديل المتوقع لرئيس وزراء تركيا الحالي، رجب طيب أردوغان.

اضافة الى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي في مصر ووزير دفاعها السابق، والرئيس السوري بشار الأسد، و''أبو دعاء''، مؤسس الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش).

تضمنت القائمة العديد من المسؤولين الأخرين أيضاً، ومنهم رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج، الذي وصفته المجلة ''بالديكتاتور''، ومن فرنسا، رشحت المجلة ''مارين لوبان''، رئيسة أكبر حزب يميني بفرنسا ''الجبهة الوطنية'' والذي فاز بأغلبية المقاعد مؤخراً في انتخابات فرنسا المحلية.

أضافت المجلة لقائمتها المستشارة الألمانية انجيلا ميريكل، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء تركيا، رجب الطيب أردوغان، وأخرين من الرموز السياسية بأسيا وأوروبا.

أما عن اختيارات ''التايم'' للشخصيات العامة المؤثرة، أضافت المجلة ''مالالا يوسف''، الطفلة الأفغانية التي نجت مؤخراً من محاولة إغتيال على يد حركة طالبان في 2012، والتى تشتهر بعملها الحقوقي في توفير فرص تعليم لمثيلاتها من أطفال أفغانستان.

وبرزت أسماء امرأتين في قائمة تايم، وهم ''كريستيان لاجارد''، وهي أول أمرأة ترأس صندوق النقد الدولي، ويتمركز عملها حول محاولتها للتصدي لعدم مساواة الدخل في العالم ككل، ورشحت المجلة أيضاً هي ''الشيخة المياسة''، وهي رئيسة إدارة ''متحف قطر''، وراعية لرواة القصص والفنانين وصانعي الأفلام في قطر.

تضمنت قائمة ترشيحات المجلة رموزاً عديدة أخري، منها الثري المشهور، بيل جايتس، أحد رموز التكنولوجيا في العالم، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان الحالي، وأدوار سنودن، مستشار وكالة الأمن القومي قبل أن يسرب تفاصيل برنامج التجسس بريزم إلى الصحافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان