إعلان

إيران تشكو واشنطن إلى الأمم المتحدة

06:58 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

حامد أبو طالبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن إيران تقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة، بعد رفض الولايات المتحدة منح مبعوثها الجديد لدى المنظمة الدولية تأشيرة دخول، بسبب دوره في أزمة الرهائن الأمريكيين عام 1979.

وفقا لصحيفة ''الشرق الأوسط'' قال مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة حامد أبو طالبي إنه :''لم يكن سوى مترجم في الأزمة التي وقعت عندما سيطر طلاب إيرانيون على السفارة الأميركية في طهران واحتجزوا 52 أميركيا رهائن لمدة 444 يوما''.

ونقلت الوكالة الإيرانية الرسمية عن مرضية أفخم، المتحدثة باسم وزارة الخارجية قولها إن ''القضية أحيلت إلى لجنة الأمم المتحدة''.

وأضاف: ''جرى تفعيل الآليات الرسمية لمتابعة الشكوى وسنتابع القضية''.

ورغم تعالي الأصوات الرافضة بين الرهائن السابقين وأعضاء الكونجرس الأمريكي تمسكت طهران بخيارها بشدة ووصفت أبو طالبي بأنه دبلوماسي متمرس.

وتعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما لضغوط داخلية شديدة حتى لا يسمح لأبو طالبي بدخول الولايات المتحدة لتولي منصبه في نيويورك.

ويمكن للحكومة الأميركية أن تمنع دبلوماسيي الأمم المتحدة الذين ترى فيهم خطرا على الأمن القومي من دخول أراضيها لكن هذه الخطوة غير المسبوقة قد تثير انتقادات بأن الولايات المتحدة تستغل استضافتها لمقر المنظمة الدولية لممارسة نفوذ سياسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان