إعلان

زوجة البرغوثي: حماس تخلت عن مروان لأن لها حسابات أخرى

02:34 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

فدوى البرغوثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صرحت فدوى البرغوثي، زوجة مروان البرغوثي، المعتقل الفلسطيني الأشهر في السجون الإسرائيلية، في حديث لها مع صحيفة ''الشرق الأوسط'' إنها تحاول تعبئة الرأي العام الدولي للضغط على إسرائيل من خلال تشكيل لجنة الدولية لحرية مروان البرغوثي وكافة الأسرى.

وأوضحت فدوى البرغوثي أن الحملة بدأت منذ اليوم الأول لاعتقاله في مايو من عام 2002، وأنها عقدت مؤتمر دولي كبير في رام الله تحت عنوان ''مؤتمر الحرية والكرامة''.

كما أكدت أن القيادة الفلسطينية في واشنطن طالبت بالإفراج عن مروان البرغوثي، موضحة أن الرئيس أبو مازن أكد لها أن لموضوع مروان أولوية قصوى بالنسبة إليه.

وقالت البرغوثي إن الإفراج عن مروان هو استحقاق للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن من يريد التحدث عن عملية سلام حقيقية يجب أن يدرك أن موضوع الأسرى استحقاق يجب أن يسبق المفاوضات من أجل إيجاد مناخ إيجابي للعملية السياسية، وألا يكون موضوعا للتفاوض والابتزاز.

وعن تخلي حماس عن المطالبة الافراج عن مراون قالت إن قيادة حماس لها ظروفها وحساباتها التي منعتها من التمسك بموضوع مروان.

وافادت البرغوثي ان الزيارة الأولى جاءت بعد أربع سنوات من اعتقاله، لأنه كان موجودا في الحبس الانفرادي، ولكن خلال السنوات الثماني اللاحقة سمحت السلطات لها بزيارته بفعل الضغوط من جهات عديدة مضيفة ''أزوره مرتين في الشهر، والزيارة عبارة عن 45 دقيقة من خلف الزجاج ومع العائلات الأخرى، نكون عادة نحو عشرين عائلة ندخل معا أولادي محرومون من زيارة والدهم لأنهم يعتبرونهم من فئة الممنوعين أمنيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان