إعلان

صحيفة أمريكية: الحرب العالمية الأولى ستظل عالقة في أذهان البريطانيين

06:18 م الأحد 13 أبريل 2014

الحرب العالميه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة ''كريستيان ساينس مانيتور'' الأمريكية إن الحرب العالمية الأولى لا تزال عالقة في أذهان وقلوب البريطانيين، لأن سبب اندلاع الحرب لا يزال مجهولا حتى الآن.

وأضافت الصحيفة على الرغم من مرور قرن على انتهاء الحرب العالمية الأولى، إلا أنه تظل الحرب الأعظم في مخيلة وتاريخ البريطانيين، بالإضافة اهتمام الكثير من الأدباء والمؤرخين والرسامين الانجليز بها، فعملوا على ذكرها في أكثر من عمل فني من أعمالهم.

وبررت المؤرخة البريطانية كاتريونا بنل سبب بقاء الحرب العالمية الأولى في أذهان الانجليز، إلى وفاة أكثر من مليون قتيل، بالإضافة إلى عدم استيعاب الشعوب سبب قيام الحرب، مما يدفعهم إلى البحث عن سبب واضح لوقوعها ويظهر ذلك في كتابتهم وأعمالهم منذ قيام الحرب حتى الآن.

وتابعت كلامها قائلة ''مقارنة مع الحرب العالمية الثانية، فأن الصراع يسهل فهم اسبابه، ويسهل معرفة اهدافه، إلا أن الحرب العالمية الأولى كانت مربكة لكل الأطراف كما أنها ليس لها جدوى''.

واعتبر المؤرخ البريطاني نيال فيرغسون الحرب العالمية الأولى أكبر خطأ في التاريخ الحديث، مشير إلى أن تعايش بريطانيا مع انتصار ألمانيا كان أفضل لها من المشاركة في الحرب التي أسفرت عن وفاة أكثر من 15 مليون جندي بلا سبب.

وذكرت الصحيفة أن في كل ركن من أركان بريطانيا يرى السائرون نصب تذكاري للحرب العالمية الأولى، إلا أن مظاهر الحزن تزداد بصورة ملحوظة في الذكرى السنوية للحرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان