إعلان

واشنطن بوست: مادورو ورث تركة ثقيلة بالنسبة له من تشافيز

02:23 م الثلاثاء 04 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

اعتبرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ورث تركة ثقيلة من سلفه هوجو تشافيز، مشيرة إلى أن الأمر أكبر منه.

وذكرت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني – أنه بعد ما يزيد على أسبوعين من الاحتجاجات اليومية، فإن سلوك مادورو يتسم بالتخبط مع حلول الذكرى السنوية لموت تشافيز غدا الأربعاء حيث تقيده الشكوك بشأن استطاعته الحفاظ على النهج الثوري ''البوليفاري'' لمعلمه.

وقالت الصحيفة إن المشاكل، التي تركها تشافيز مع رحيله العام الماضي ومن بينها الجريمة الآخذة في التزايد والاقتصاد الضعيف، ازدادت سوءا.

وأضافت الصحيفة أنه ومع ذلك فإن الرجل الذي يسمي نفسه ''ابن تشافيز'' ورث سلطة دولة مركزية هائلة حيث يسيطر مادورو والحزب الاشتراكي الموحد الذي أسسه تشافيز على 23 من حكومات الولايات الفنزويلية وكذلك المحكمة العليا والبرلمان والأهم ، الجيش والشركة الوطنية للنفط.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأحياء، التي تقطنها الطبقات الفقيرة والعاملة حيث وفر تشافيز مدارس جديدة وعيادات طبية ومساكن مدعمة، لا يزال الولاء للحكومة قويا.

ولفتت الصحيفة إلى أن مادورو يرتدي وهو في منصب الرئيس في معظم الأحيان مثل تشافيز ويتحدث مثل تشافيز بل انه أخبر الفنزويليين بأنه نام في قبر تشافيز، مشيرة إلى أن أحداث الذكرى السنوية يوم غد ستمنح خليفة تشافيز فرصة لتذكير الموالين لمبادئه بأنه الشخص الذي اختاره القائد الراحل.

وأوضحت الصحيفة أن تشافيز واجه موجات من الاحتجاجات من آن لآخر وحتى انقلاب لم يدم طويلا في عام 2002 وكان يرد عليها غالبا بتنظيم مسيرات حاشدة للمؤيدين ليذكر المعارضين بأن جموع الفقراء يقفون إلى جانبه.

غير أن مادورو الذي يواجه اضطرابا هو الأسوأ منذ عشرة أعوام اعتمد أكثر على القوة الوحشية حيث يضرب رجال الأمن الوطني المحتجين في الشوارع ويطلقون الرصاص ويستخدمون العنف مع مصوري القنوات التليفزيونية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان