إعلان

صحيفة عمانية: زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية بالـ''مهمة''

11:16 ص الأحد 30 مارس 2014

الرئيس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط - (أ ش أ):

وصفت صحيفة ''عمان'' العمانية الزيارة التي قام بها الرئيس الامريكي باراك أوباما مؤخراً إلى الرياض ومحادثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالـ''مهمة''، وذلك بالنظر إلى توقيتها الدقيق.

وأشارت الصحيفة إلى أهمية الزيارة لما تضمنته من موضوعات وملفات تهم أمريكا والسعودية على المستويين الثنائي والإقليمي، وكذلك بحكم التطورات المتسارعة التي تشهدها عدة دول في المنطقة وتؤثر بالضرورة على حاضرها ومستقبلها أيضا.

ولفتت الصحيفة إلى أن مبادرة السلام العربية التي أطلقت في عام 2002 كانت في الأصل اقتراحا للملك عبد الله بن عبدالعزيز– الذي كان وليا للعهد في ذلك الوقت – لذا فإن محادثات أوباما في الرياض فيما يتصل بهذه المسألة اتسمت بالكثير من الأهمية خاصة أنها تأتي بعد جهود كثيرة بذلها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري خلال الأشهر الماضية.

وقالت ''ليس من المصادفة أنه في الوقت الذي يبدأ فيه أوباما محادثاته تتراجع إسرائيل وتحسم ترددها وذلك برفض الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين لديها والتي كان مقرر إطلاقها أمس كجزء من شروط إجراء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المقرر لها أن تنتهي في 29 أبريل القادم''.

وأوضحت صحيفة ''عمان'' أن إسرائيل تطلب ثمنا إضافيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى والتي تضم 29 أسيرا من أقدم الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والذين يقبعون فيها منذ ما قبل اتفاق أوسلو عام 1993، وهو ما يرفضه الرئيس الفلسطيني الذي يعاني الكثير بسبب الممارسات والمماطلات الإسرائيلية والذي أكد بدوره أنه لن يمدد المفاوضات مع إسرائيل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان