إعلان

صحيفة سعودية: التحدي سيكون كبيرا أمام السيسي

08:32 ص الجمعة 28 مارس 2014
صحيفة سعودية: التحدي سيكون كبيرا أمام السيسي

عبدالفتاح السيسي

القاهرة - (أ ش أ):

قالت صحيفة ''عكاظ'' السعودية إن التحدي سيكون كبيرا أمام السيسي، ولكنه يظل هو الخيار الأكثر منطقية في تحقيق الاستقرار المنشود لمصر.

وأضافت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان ''السيسي كمل جميله وماذا بعد'' أن أمام عبدالفتاح السيسي تحديات كبيرة ، على المستويين الخارجي والداخلي أيضا ، فعلاقات مصر مع الخارج مرت بمنعطفات حادة مع بعض الدول إبان فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، يحتاج ترميمها إلى جهد دبلوماسي كبير لإعادة مياه السياسة إلى مجاريها مع تلك الدول ، ومعالجة تبعات ما أفسده الإخوان ، إضافة إلى تقليص الدين العام الناجم عن تدهور الأوضاع الاقتصادية نتيجة أحداث الثورتين التي تعاقبت على مصر خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وتابعت أنه وعلى المستوى الداخلي، يشكل الملف الأمني أهم الملفات التي هي بحاجة إلى حسم ميداني حقيقي وقوي في سيناء، والقضاء على تحركات الجماعات الإرهابية هناك، وفي بقية المحافظات والمدن المصرية والقضاء على المظاهرات التي تصاحبها أعمال تخريبية من قبل طلاب الإخوان في الجامعات المصرية.

كما أشارت إلى أن التحدي الاقتصادي هو الأهم بكل المقاييس، واستطردت ''والذي لا يتوقع منه أن يملك مصباح علاء الدين، ويجترح المعجزات، ليزيد الرواتب ويوفر الوقود والرغيف والوظائف ويرفع مستوى المعيشة في بلد يتجاوز عدد سكانه 90 مليونا، ومر بثورتين متتاليتين ، تركتا أثرهما البالغ على المشهد والإنسان المصري''.

وقالت وبعد أن ''كمل جميله'' - كما كان المصريون يطالبونه من خلال حملة ''كمل جميلك'' - يسأله المصريون: وماذا بعد إذا أصبحت رئيسا؟. مؤكدة فى ختام تعليقها أن التحدي سيكون كبيرا أمام السيسي ، ولكن يظل هو الخيار الأكثر منطقية في تحقيق الاستقرار المنشود لمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي