إعلان

سكينة فؤاد: مصر والسعودية جناحي الأمة العربية والإسلامية

03:32 م الأربعاء 26 مارس 2014

سكينة فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

وصفت مستشارة الرئيس لشؤون المرأة الدكتورة سكينة فؤاد العلاقات السعودية المصرية، بالأخوية على مرالتاريخ وجميع المستويات الرسمية والشعبية.

ولفتت فؤاد لصحيفة المدينة السعودية إلى أن مصر والسعودية هما جناحي الأمة العربية والإسلامية، وأنهما تنطلقان من رؤية واحدة تقوم على ضرورة مواجهة أي أطماع إقليمية
أو دولية، وإعادة صياغة النظام العربي والتعامل الجاد والسريع مع تحولات النظام العالمي.

وأضافت أن مصر تؤيد بقوة جهود المملكة لمكافحة الإرهاب، وتحث كل دول وشعوب المنطقة على التعاون والتكاتف لترسيخ الاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرف.

وردًا على سؤال بشأن ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، قالت ''إن ذلك بات واجبًا وطنيًا، منوهة بقدرته على تحمل مسؤولية الدولة، بقيادته الرزينة قليلة الكلام وكثيرة الفعل، كما تتمتع بالضبط والربط، ومعرفة تكتيك الدول الأخرى وما يحاك بمصر من مؤامرات''.

وقالت إن المصريين يرون فيه منقذ وبطل، واصفة يوم 30 يونيو بأنه ولد حالة إجماع وتلاحم رائع للتخلص من حكم الإخوان ''الإرهابي''.

وأضافت أن ''الإخوان قدموا صورة مشوهة كان لابد من محوها سريعًا، موضحة أن إدارتهم لم تكن بأى حال تليق بمصر الحضارة والتاريخ''.

وذكرت أن الرئيس المؤقت عدلي منصور رجل وقور يحمل المعاني السامية للقضاة ويقود الدولة بحكمة ورؤية مستقبلية بشهادة الجميع، و قراراته متوازنة لأبعد درجة.

وأرجعت مستشارة شؤون المرأة تأخر إعلان ترشح السيسي للرئاسة لعدة أسباب، منها انتظاره إعلان اللجنة العليا للانتخابات موعد فتح باب الترشح، إلى جانب رغبته في

إعادة ترتيب الوضع داخل القوات المسلحة، مؤكدة أنه لا يخيب أمل الشعب فيه، وأرسل إشارات قوية إلى أنه سيترشح في انتخابات الرئاسة.

وأشادت فؤاد بقرار الرئيس عدلي منصور بتحصين قرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وإصراره على ما يخدم صالح الوطن، نظرًا لظروف المرحلة الانتقالية التي
تمر بها البلاد.

وردًا على سؤال بشأن التحرش الذى تعاني منه النساء، قالت إنها تقدمت إلى مؤسسة الرئاسة المصرية بمشروع لمواجهة كافة أنواع التحرش بالفتيات في الجامعات والمدارس، مؤكدة أن اللجنة لن تكون مجرد مبادرة فقط، وإنما ستكون تحت إشراف رئاسة الجمهورية، وتشارك فيها جميع منظمات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة؛ لتفعيل القانون
وتنفيذه على أرض الواقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: