إعلان

صحيفة: الإفراج عن مدرس سعودي متهم بالتحرش بطفلة في بريطانيا

05:06 م الثلاثاء 18 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبة محفوظ:

أفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، الثلاثاء، أن السلطات في إنجلترا أفرجت عن مدرس سعودي متهم بالتحرش بطفلة جنسيا.

وقالت الصحيفة أنه في إحدى الدروس الخصوصية حيث يدرس سليمان ماكنوجيا، 40 عاما، القرآن الكريم لطفلة بالغة من العمر 11 عاما وأخيها الذي يكبرها بعامين، قام المدرس بالتحرش بالطفلة جنسيا، وعلمت أم الطفلة حين سمعت أبنيها يتحدثون سرا عن الواقعة.

وحسبما أوردت الصحيفة، قال سليمان، المتهم بلمس الطفلة بعدة طرق غير لائقة، أنه يحب الطفلة ويثني عليها، ولم تكن طريقة لمسه لها غير لائقة.

وأضافت الجريدة أن الفتاة وأخفت أسمها بناء علي طلب من عائلتها، كانت تشعر بالضيق قبل مجيء مدرسها كل مرة، ولا تعرف ماذا ينبغي عليها أن تفعل لإيقافه، فقررت السكوت خوفا منه.

قامت والدة الطفلة بإبلاغ الشرطة بعد سماعها لطفليها الأخرين، 13 و7 عاما، بالحديث عن الواقعة دون علمهم أن باستطاعة الأم سماعهما. وكما قالت الجريدة، فأن لسليمان مكانة مرموقة وسط مجتمعه، حيث يحفظ القرآن لأكثر من 30 طفلا، وهو نفسه اب لست أطفال.

تمت إدانة سليمان بخمس تهم تعدي جنسي يوم الأثنين الماضي، و تم الحكم عليه بالسجن 40 شهرا، مع إيقاف التنفيذ لمدة سنتين.

وقامت المحكمة بتأجيل تنفيذ الحكم نظرا لظروف عائلته التي تعتمد علي دخل سليمان، وجهل زوجته باللغة الإنجليزية، واعتماد أفراد أسرته الكلي علي الدخل المادي من عمل سليمان كمدرس، حسبما جاء في الصحيفة.

وحسب تصريحات محكمة بريستون كراون، فإن سليمان على علاقة بأهل الطفلة منذ 2012، وتم الاتفاق معهم علي أن يدرس الدين الإسلامي لأبنائهم الثلاثة بمنزلهم في مدينة لانكشير في انجلترا.

وذكرت الجريدة شهادة الطفلة أمام هيئة المحلفين حيث قالت أن المدرس كان يقصد أن يلمسها أثناء ركوعها في الصلاة، أو أثناء جلوسها بجانبه وهي تقرأ عليه ما يعملها من القرآن، وانه غالبا ما كان يطلب من أخويها أن يتركا غرفة المعيشة، حيث كان يدرس لهم.

وأضافت الصحيفة نقلا من شهادة الفتاة: ''كنت في ضيق مما يفعله، لكنني لم أستطع الحديث عنه''.

وأضافت أن أخويها أخبراها بضرورة إخبار والديهم عن ما يفعله سليمان، إلا أنها خافت من فعل ذلك.

وحسب مذكرات المحكمة، قام سليمان بانتهاك الطفلة جنسيا لمدة تزيد عن 9 أشهر، وواجهه والد الطفلة بالأمر، إلا أنه أنكره.

وفي المحكمة، تمت إدانة المدرس مع إيقاف التنفيذ لمدة سنتين يتم مراقبته خلالهما .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان