إعلان

فورين بوليسي: على الشعب الأوكراني استغلال الاختلافات في خدمة أهدافه

05:17 م الإثنين 24 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت مجلة ''فورين بوليسي'' الأمريكية أن هناك الكثير من الانقسامات في أوكرانيا، وأتضح ذلك عندما انقسم الشعب الأوكراني إلى قسمين قسم أراد أن ينتهي من حكم الرئيس الأوكراني ''فيكتور يانكوفيتش'' بأقصى سرعة وقسم أخر رأى الاحتجاجات والصراعات مجرد وصمة عار في تاريخ ومستقبل أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن أحد العمال في مصنع صلب يدعى ''فيكتور تشيرنوف'' قوله إن مع استمرار الاحتجاجات والمظاهرات وبقاء المواطنين في الميادين لن يكون هناك معاشات ولا أجور، وسينهار الاقتصاد الأوكراني بالكامل.

وأكدت الصحيفة أن هناك علاقات بين الأوكرانيين الشرقيين مع شخصيات كبيرة جدا في روسيا وغيرها من الأراضي السوفيتية، وهؤلاء هم من ساعدوا ''يانكوفيتش'' على الفوز في انتخابات الرئاسة بنسبة بلغت 49 في المئة.

وعلى الرغم من ذلك، أوضحت المجلة أن الكثير من مؤيدي ''يانكوفيتش'' انقلب ضده لأنه ظهر في صورة الرئيس الذي لا يمانع قتل مواطنيه من أجل الحفاظ على مركزه وبقائه في السلطة.

ونقلت المجلة عن أحد استطلاعات الرأي أن ''يانكوفيتش'' لا يزال يتمتع بحوالي 21 في المئة من التأييد داخل أوكرانيا، كما قالت المجلة أن تركه للرئاسة لا يعني اختفاء حزبه من العملية السياسية، وذلك لأن هذا الحزب لديه جذور عميقة في الشرق.

وأوضحت المجلة أن أوكرانيا قد تواجه الكثير من المشاكل في الفترة القادمة، وذلك لاختلاف وجهات النظر بشأن مستقبل البلد، ويرجع ذلك التباين إلى وجود الكثير من الاختلافات ذات الجذور العتيقة، والتي تتمثل في اختلاف الجغرافيا السياسية، وتنوع اللغة والاقتصاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشعب الأوكراني قد يتغلب على هذه الانقسامات إذا استطاع أن يوحد أهدافه، وأن يبذل كل جهده من أجل النهوض بمصلحة الوطن، وأن يستغل كل الاختلافات الموجودة لخدمة أهدافه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان