إعلان

فوكس نيوز: حادث طابا هو محاولة لتقويض الحكومة الحالية

01:55 م الأربعاء 19 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت شبكة ''فوكس نيوز'' الإخبارية الأمريكية أن حادث الهجوم القاتل الذي شنته جماعات إرهابية يوم الأحد الماضي هو وسيلة لتقويض الحكومة المصرية الحالية، ولإثبات ضعفها الشديد.

وقالت الشبكة أن المسئوليين المصريين والأمريكيين يجب أن يتعاونوا ليتصدوا للإرهاب والإرهابيين، وأن يهتموا بالسياح بشكل أكبر من الطبيعي وخصوصا في الظروف التي تعيشها مصر حاليا.

ونقلت الشبكة عن توني شافير أحد الضباط المتقاعدين في الجيش الامريكي والزميل في مركز لندن للبحوث السياسية، قوله بأن الهجوم الاخير هو حلقة في سلسلة عمليات الارهاب التي يقوم بها المتطرفين لتقويض الحكومة المصرية الحالية.

ورأى شافير أن يكون للاخوان المسلمين علاقة بأحداث العنف التي تقع حاليا، قائلا ''إن جماعة الاخوان المسلمين تعتقد أن زعزعة الاستقرار لفترة طويلة بما يكفي، سوف يضغط على أمريكا ويدفعها إلى الدعوة لإعادة الرئيس السابق محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى''.

وأضاف شافير قائلا ''أن تقليل المساعدات الامريكية لمصر في الفترة الحالية يضر بمصر، ويساهم في تقليل جهودها لوقف نشاط جماعة الاخوان المسلمين''.

وقال المستشار الامريكي جوناثان وايتون أن العنف والقلق يزداد بصورة كبيرة جدا جدا في مصر، وخصوصا في سيناء، ما يجعل الامور أكثر خطورة من أي وقت سبق''.

وأكد وايتون ''أن أمال المصريين بتأسيس دولة ديموقراطية هي أمال زائفة تماما وغير حقيقة على الاطلاق''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان