إعلان

موقع أمريكي: تكلفة الحروب الأمريكية بعد 11 سبتمبر 1.600 مليار دولار

07:57 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الحروب الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع "مازر جونز" الأمريكي إن تكلفة الحروب الأمريكية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2011 ، وصلت إلى 1.600 مليار دولار في 13 عام وفقا لتقرير مركز الأبحاث التابع للكونجرس.

ولفت الموقع إلى أن تلك الأموال التي تم انفاقها على الحروب تشمل تكاليف العمليات العسكرية، تدريب القوات في أفغانستان والعراق، صيانة الاسلحة، الدعم، إعادة التشييد، السفارة، صيانة السفارات، المساعدات الخارجية.

وأضاف الموقع أن نفقات الجنود والخدمات الطبية إضافة إلى العمليات الاستخباراتية التي لم يتم إدراجها بواسطة البنتاجون، مشيرا إلى أن التقرير صدر في شهر سبتمبر 2014 الذي يمثل نهاية العام المالي للحكومة الأمريكية.

وأوضح الموقع أن التقرير شمل أعداد القوات الأمريكية في أفغانستان التي وصل عددها إلى 10.000 جندي في 2011، والقوات التي وصل عددها في العراق عام 2007 إلى 170.000 جندي.

ولفت الموقع إلى أن أعضاء الكونجرس الأمريكي اعتمدوا 73.7 مليار دولار بداية الشهر لتمويل العمليات المتعلقة بالأنشطة الحربية في 2015 إضافة إلى 2.3 مليار إضافية طلبها الرئيس أوباما.

وذكر الموقع أن النفقات العسكرية للولايات المتحدة بعد حربي العراق وأفغانستان لم تنخفض مقارنة بما حدث عقب الحرب في فيتنام وبعد انتهاء الحرب الباردة، مشيرا إلى أن بعض التقارير تقدر تكلفة الحروب الأمريكية منذ الحادي عشر من سبتمبر بأنها أكثر من 1.600 مليار دولار.

ولفت الموقع إلى أن التقرير الذي نشرته جامعة بوسطن الأمريكية بأن تكلفة تلك الحروب تصل إلى 4400 مليار دولار، مشيرا إلى أن الرقم الذي أصدره تقرير الكونجرس كان أقل لأنه لم يشمل تكاليف معيشة الجند والعناية الصحية ما بعد الحرب والخدمات الاجتماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان