إعلان

المصالحة المصرية - القطرية تتصدر اهتمامات الصحف الكويتية

10:59 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

الرئيس المصري وامير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت -(أ ش أ):

اهتمت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم بأخبار المصالحة المصرية - القطرية ، وجهود خادم لحرمين الشريفين لرأب الصدع بين البلدين.

وذكرت صحيفة " الوطن" في صدر صفحتها الاولى تحت عنوان " الامير : المصالحة المصرية - القطرية تخدم الأمتين العربية والإسلامية "، وقالت إن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بعث بثلاث برقيات الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى أمير قطر الشيخ تميم.

وأضافت أنه اعرب في البرقيات عن خالص تهانيه بنجاح مبادرة ومساعي خادم الحرمين بإزالة ما كان يشوب العلاقات بين قطر ومصر، وفتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين مبنية على التواد والتواصل والحرص المشترك على تعزيز أواصر الإخوة والتعاون لما فيه مصلحة البلدين ومصلحة الأمتين العربية والإسلامية .

وأشارت الى تأكيد أمير الكويت على أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين تجسد مواقفه القومية الاصيلة وحرصه على التضامن ووحدة الصف العربي.

وكتبت صحيفة " القبس" تحت عنوان " الامير : مبادرة خادم الحرمين أزالت الشوائب بين مصر وقطر" ، " السيسي وتميم أبديا حرصا على وحدة التضامن العربي ".

ونقلت الصحيفة مضمون البرقية التي أرسلها أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتهنئته بنجاح المبادرة الكريمة لخادم الحرمين لإزالة ما يشوب العلاقات بين مصر وقطر وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الشقيقين لتوطيد العلاقات وتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك بينهما لما فيه مصلحتهما ومصلحة الامتين العربية والاسلامية ، ونقلت إشادة أمير الكويت بما أبداه الرئيس السيسي والشيخ تميم من تجاوب لهذه المبادرة .

ونقلت صحيفة " الراى" توقعات بعقد قمة المصالحة المصرية - القطرية بالرياض ، بين الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وامير قطر الشيخ تميم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: