إعلان

واشنطن بوست: خفض قوات أمريكا بالعراق يصعب تحديد هوية القتلى بين داعش

11:13 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

القوات الأمريكية بالعراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

رأت صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية الصادرة اليوم الأحد أن صعوبة تحديد هوية القتلى بين صفوف تنظيم ''داعش'' الارهابي في العراق وسوريا جراء الغارات الجوية الأمريكية - لاسيما الغارة الأخيرة التي شنتها القوات الأمريكية يوم أمس - يعكس واحدة من التحديات العديدة التي تواجه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهي تحاول توسيع حملتها الجوية في العراق وتحجيم عدد قواتها على الأرض في أن واحد.

جاء ذلك في معرض تعقيب الصحيفة على تصريح المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل باتريك رايدر بأنه لا يستطيع تأكيد أنباء مقتل زعيم داعش أبوبكر البغدادي في الغارة الأخيرة التي استهدفت قافلة من 10 سيارات تابعة للتنظيم كانت تسير في موكب قرب مدينة الموصل.

وقالت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني - '' إنه بينما حرصت الولايات المتحدة على تطوير أنظمة متقدمة لجمع المعلومات الاستخباراتية من الجو، تبقى حقيقة أن تواجدها العسكري المحدود على الأرض يجعل الأمر أكثر صعوبة لتحديد نتائج هذه الغارات الجوية ، وأن هذا الأمر يتجلى أكثر وبوضوح في سوريا؛ حيث لا يوجد أي تواجد عسكري أمريكي''.

وأضافت :'' أن التواجد العسكري الأمريكي المحدود في العراق يطرح أيضا تحديات أخرى أمام المهام الاخرى المهمة ، ومنها تقييم قدرات قوات الأمن العراقية، ويقول مسئولون أمريكيون أن القوات العراقية يجب أن تقود القتال ضد المسلحين حتى في ظل استعداد واشنطن إرسال قوات إضافية لإعادة تدريب تسعة ألوية من الجيش العراقي، التي تسببت أوجه القصور فيها في إنجاح مساعي داعش خلال هذا الصيف''.

ومع ذلك ، أكد مسئولون أمريكيون آخرون أن شن الغارات بدأب خلال الثلاثة أشهر الأخيرة قد دفع داعش إلى تغيير تكتيكاتها ، واجبارها على التحرك من خلال أعداد أقل وتقييد قدرتها على التواصل مع أعضاءها والتخطيط لشن الهجمات''.

وأوضحت ''واشنطن بوست'' أن عدد القوات الأمريكية قد يتضاعف تقريبا إذا وافق الكونجرس على تمويل خطة أوباما لتوسيع حملته العسكرية في العراق ، لكن البيت الأبيض تعهد في الوقت نفسه بعدم الزج بأي قوات أمريكية في القتال ضد داعش في العراق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان