إعلان

الجارديان: عمال كوريا الشمالية في قطر يعملون كعبيد بلا أجر

03:23 م السبت 08 نوفمبر 2014

عمال كوريا الشمالية في قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

ادعى منشقون أن نظام كوريا الشمالية يستولي على 90% أو اكثر من أرباح المهاجرين الذين يعملون في مواقع البناء في قطر، حيث تجري الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

ويوضح التقرير أن الآلاف من العمال المهاجرين من كوريا الشمالية يكدحون منذ سنوات في مواقع البناء في قطر وتقريبا بدون أجر - بما في ذلك من يعملون في العاصمة القطرية استعدادا لاستضافة قطر لكأس العالم عام 2022- في ما قد يرقى إلى مرتبة ''العبودية التي ترعاها دولة كوريا الشمالية''.

ووفقا لشهادات من العمال والمنشقين عن نظام كوريا الشمالية، يقول العمال إنهم لم يتلقوا أي مرتبات في أيديهم منذ عملهم في قطر منذ ثلاث سنوات بالضبط.

وتقول الصحيفة البريطانية إن العمال يكدحون في العمل على أمل أنهم سيحصلون على مرتباتهم بعد العودة لبلادهم، من الشركات التي أرسلتهم للعمل في قطر، ولكن بحسب شهادات منشقين عن النظام ومحللين، فإن العمال عند عودتهم لن يحصلوا إلا على نسبة ضئيلة من رواتبهم لن تتجاوز 10%، والبعض قد لا يحصل على شيء على الاطلاق.

يذكر أن النظام الكوري الشمالي بقيادة كيم جونج أون، يخضع حاليا لعقوبات دولية، حيث توجه لموريا الشمالية النداءات المستمرة لإنهاء برنامجها النووي ومعالجة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، كما اتهم تقرير للأمم المتحدة صدر مؤخرا النظام بارتكاب جرائم ضد الانسانية، بحسب الصحيفة نفسها.

ولذك تعتبر العملة الأجنبية التي يحصل عليها النظام عن طريق القوى العاملة في الخارج هي أداة حاسمة لدعم اقتصاد البلاد الهشة والمعزولة دوليا.

من جهته يعلق ايدين ماكواد، مدير منظمة مكافحة الرق الدولية إن: ''هذا الوضع يدل إلى حد كبير اتجار كوريا الشمالية بعمالها في الخارج، إنه شكل من أشكال العبودية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان