إعلان

صحيفة: كشف قاتل بن لادن عن هويته يثير غضب رؤسائه

10:56 ص الجمعة 07 نوفمبر 2014

أسامة بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن ظهور جندي سلاح البحرية الأمريكي روبرت أونيل، في برنامج تلفزيوني للحديث عن عملية قتل بن لادن أثار غضب رؤسائه، وانزعاجهم، لأن ما سيتحدث عنه أونيل هو من أسرار الدولة.

وتأتي هذه التصريحات التي نقلتها ''لو فيجارو'' قبل أيام من عرض الفيلم الوثائقي ''الرجل الذي قتل أسامة بن لادن'' على فوكس نيوز الامريكية.

وكان روبرت أونيل ،البالغ من العمر 38 عاما، خدم في سلاح البحرية الأمريكية لمدة 16 عاما، وحصل على 52 ميدالية خلال مسيرته العسكرية، بما في ذلك نجمتين فضيتين، وأربع نجوم برونزية لبسالته.

وقد يتعرض أونيل بعد البرنامج للمحاكمة مثل غيره من رجال البحرية، المتهمون بالتحدث عن تفاصيل عملية للمارينز دون أخذ إذن وزارة الدفاع، ويعد مات بيسونت واحدا من هؤلاء، وهو مؤلف الكتاب الاكثر مبيعا ''لم يكن يوما سهلا'' .

يشار إلى أن الحوار يعد فيلما وثائقيا يذاع على يومين أولهما الثلاثاء الموافق الحادي عشر من الشهر الجاري، حيث ستكشف لأول مرة عن هوية جندي القوات الخاصة، الذي يعرف باسم ''القناص''، وسيشرح تفاصيل انضمامه لصفوف القوات الخاصة الأمريكية والتدريبات التي تلقاها.

وسيكشف الجندي عن أدق تفاصيل العملية، التي عرفت باسم ''رمح نيبتون'' ، مثل تحطم أحد مروحيات الجيش الأمريكي، وسبب خوف 6 من جنود القوات الخاصة المشتركين في العملية على حياتهم، واللحظات الأخيرة لأسامة بن لادن قبل قتله داخل أحد المنازل في باكستان، حيث كان يختبئ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان