إعلان

صحف السعودية: نرفض الإرهاب والتطرف.. وندعم الاعتدال والوسطية

03:20 م الخميس 06 نوفمبر 2014

مسلحين متطرفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أكدت صحف السعودية على رفض الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وصوره ودعم قيم الاعتدال والوسطية وفهم ثقافة الأخر، مشددة على أن اللحمة الوطنية والالتفاف حول رجال الأمن هي السبيل لإغلاق الطريق على كل حاقد يريد المساس بأمن الوطن باعتباره خطا أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرف كان.

فمن جانبها، وتحت عنوان (تفويت الفرصة بـ''اللحمة الوطنية'')، قالت صحيفة ''الوطن'' ''إن شرائح المجتمع بكل أطيافها وألوانها لطالما وقفت صفا واحدا أمام التطرف والإرهاب والخروقات الأمنية أيا كان شكلها وتوقيتها، مشيرة إلى موقف رجالات المذهب الشيعي في المملكة تجاه الحادث الإرهابي الأخير''.

وأضافت أن في ذلك مساحة لتفويت الفرصة أمام من يسعى لشق الصف، وخلق أجواء تلفها الطائفية والاحتقان المذهبي، ومن جانب آخر، فرصة أكبر لنبذ التحريض والتطرف بكل أشكاله، وإدانة للشحن الطائفي والمذهبي، مقرونا بتوفير المناخ المناسب للتعايش والتسامح المنبثق من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف دون تفرقة مذهبية أو طائفية.

ومن جهتها، وتحت عنوان (تكريس الوحدة والتلاحم.. ورفض الفتنة)، قالت صحيفة ''عكاظ '' ''إن رفض المجتمع بكافة أطيافه الحادث الإرهابي الذي وقع في الأحساء، والذي كان يهدف لإحداث الفوضى وإشعال الفتنة وإثارة الفساد، يعكس تجسيد الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب والتفاف المواطن مع رجل الأمن لإغلاق الطريق على كل حاقد يريد المساس بأمن الوطن باعتباره خطا أحمر لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرف كان''.

وأضافت أن رسالتنا للعالم تتمحور في أن الشعب يرفض الإرهاب والتشدد ويدعم قيم التسامح والاعتدال والوسطية وفهم ثقافة الآخر، وأنه متلاحم وملتف حول قيادته، وسيعمل على تكريس الوحدة ورفض الفتنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان