إعلان

وزير خارجية فرنسا: ''الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمر ضروري''

12:16 م السبت 29 نوفمبر 2014

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت قناة فرانس 24 أن نحو 70 نائبا فرنسيا شاركوا بالجمعية الوطنية في جلسة مناقشة مذكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وستصوت الجمعية على هذه المذكرة بشكل نهائي يوم الثلاثاء المقبل، وسيكون التصويت رمزيا ولن يؤثر في موقف الرئيس فرانسوا هولاند ولا على حكومة مانويل فالس كونه غير ملزم.

وبرر برونو لورو رئيس الكتلة النيابية لـ ''لحزب الاشتراكي'' في كلمته أمام النواب، ضرورة اعتراف فرنسا بدولة فلسطين في وقت بدأت فيه الطرق نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط تتقلص أكثر مما مضى.

وأضاف لورو: ''النزاع الإسرائيلي الفلسطيني له صدى كبير في العالم وقد حان الوقت لفرنسا أن تأخذ مسؤولياتها وتلعب دورا إيجابيا لحل هذا النزاع''- بحسب القناة.

واكمل هناك ''آمال كثيرة خابت وحروب عديدة دمرت الشعبين و يجب أن نضع حدا نهائيا للمعاناة وهذا هو الهدف من المذكرة التي تقدمنا بها بكل تواضع.

نحن نريد أن نضم جهودنا لأولئك الذين يريدون فرض السلام في المنطقة''.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد صرح أن بعد 25 سنة من المفاوضات العقيمة، أصبح الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضرورة وهذا لتمكين إسرائيل أن تتطور اقتصاديا وبشكل آمن.

وأضاف فابيوس في ختام المناقشة: ''فرنسا مستعدة لتنظيم مؤتمر دولي حول السلام في الشرق الأوسط و نحن نساند المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين، لكننا نرفض أن تطول إلى الأبد أو أن تتحول إلى طريقة لتسيير الأزمة''.

ودعا فابيوس الدول الأوروبية والعربية إلى تقديم الدعم لبلاده من أجل التوصل إلى حل نهائي يقضي بإنشاء دولتين على أرض واحدة، محذرا في الوقت نفسه أن في حال لم تفض المحادثات إلى حل نهائي، ففرنسا ستأخذ مسؤولياتها وتعترف بالدولة الفلسطينية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان