إعلان

الدايلي ميل: ايرلندي يلتقط صور نادرة للحرب العالمية الأولى

04:42 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن المصور الايرلندي لانس كوربورلا، استطاع التقاط مجموعة من الصور خلسة، بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى، وبالتحديد في شهر أكتوبر عام 1915.

فأوضحت الصحيفة أن كوربورلا، وهو مصور هاوي، قام بالتقاط صور صعب العثور عليها، تعرض حياة الجنود في الخنادق، ومن بينهم صورة لجندي ألماني تم اجباره على الاستسلام، والتخلي عن سلاحه.

ووفقا للصحيفة، تمكن كوربورلا من تصوير المعركة التي وقعت بين القوات البريطانية والألمانية، والتي نتج عنها استسلام الألمان، ووفاة أكثر من مليون جندي.

وأشارت الصحيفة لاستخدم كوربورلا كاميرا صغيرة، يمكن طويها، لتكون أكبر قليلا من الهواتف الذكية الموجودة حاليا، مما يساعده على اخفائها.

ولفتت إلى امكانية تعرضه للمحاكمة العسكرية، في حالة اكتشاف القوات قيامه بتصوير تلك الأحداث بدون تصريح حكومي.

وقالت الصحيفة إن العلماء عثروا على الصور قبل عامين، وكانت برفقة المذاكرات واليوميات التي كتبها كوربورلا بنفسه، وتم عرضها في أكثر من قناة فضائية وصحف عالمية، كانت أخرهم ''بي.بي.سي''.

كمت أكدت على انبهار كل الجهات بكوربورلا، والذى تمكن من التقاط صور وعرض حياة الجنود في الخنادق، خلال الحرب الأهم والأكثر شراسة خلال الفترة الماضية، بطريقة غير مسبوقة ولم يستطع أحد غيره القيام بها.

وبحسب الصحيفة، فإن المؤرخين والمهتمين بتلك الفترة الزمنية، يتوقعون بعد قراءة مذكرات كوربورلا، أن هناك أكثر 200 صورة أخرى، لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان