إعلان

''أنفلونزا الطيور'' يعود إلى العالم من جديد

11:19 ص الإثنين 17 نوفمبر 2014

أنفلونزا الطيور يعود إلى العالم من جديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت السلطات الهولندية اليوم، إنها رصدت سلالة ''شديدة العدوى'' من فيروس أنفلونزا الطيور في مزرعة بوسط هولندا، وأعلنت حظرا مؤقتا على النقل من وإلى مزارع الدواجن عبر البلاد - بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

ولفتت الصحيفة إلى بيان الحكومة التي قالت فيه إن السلالة تؤدي إلى نفوق الدجاج وإنها قادرة على تجاوز حاجز النوع لتنتقل إلى البشر.

وقالت السلطات في وقت متأخر أمس، إنها ستعدم 150 ألف دجاجة بعد رصد أنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن بقرية هيكندورب وفرضت حظرا على نقل الطيور في محيط كيلومتر من المزرعة.

وميّز هذا الفيروس أولا في إيطاليا قبل أكثر من 100 سنة، حيث كان يعرف بطاعون الطيور. ويعتبر الأوز والحبش والبط والدجاج هم الأكثر إصابة بهذا الفيروس.

وأظهرت الدراسات التي تقارن عينات الفيروس مع مرور الوقت أنه أصبح تدريجيا مسببا خطيرا للمرض لدى الثديات، وأصبح أكثر قوة الآن من الماضي، حيث يستطيع الصمود أياما أكثر في البيئة.

وتفشي حالات المرض بين البشر بسبب أنفلونزا الطيور من الدواجن، بدأ في آسيا في 2003م. حتى الآن، أغلبية الحالات حدثت لأطفال وشباب كانوا يتمتعون بصحة جيدة قبل الإصابة. معظم، وليس جميع، هذه الحالات تم ربطها بالتماس المباشر بالدواجن المصابة أو إفرازاتها. ويعد فيروس أنفلونزا الطيور مقلقا بشكل محدد لعدة أسباب. إذ يتغير بسرعة ويمكن أن يستخدم جينات من الفيروسات الأخرى، حيث يشمل ذلك فيروسات إنفلونزا الإنسان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: